حزب الله انفجار مرفأ بيروت

في الذكرى السنوية الثانية.. حزب الله يُطالب بالتحقيق في انفجار مرفأ بيروت

وكالات- مصدر الإخبارية

طالب حزب الله في الذكرى السنوية الثانية لانفجار مرفأ بيروت، بتحقيق نزيه وعادل، وفق الأصول القانونية، بعيدًا عن الاستثمار السياسي والطائفي.

وقال في بيان: “نعتقد صادقين أن العدالة وحدها هي ما يحقق الإنصاف، ويطمئن النفوس، ويضمد الجراح، ويثبت الاستقرار الداخلي، ويدفع بنا جميعًا إلى الحوار الهادئ والعمل المشترك لتجاوز الأزمة الخطرة التي يمر بها لبنان”.

وأضاف حزب اللع: “شهدنا خلال العامين المنصرمين موجة هائلة من الحملات السياسية والإعلامية المكثّفة التي تضمنت اتهامات باطلة، وزائفة وقدرًا كبيرًا من التحريض الذي أدى إلى توتر داخلي في غاية الخطورة، كاد يطيح أمن البلد واستقراره”.

وقدّم حزب الله تعازيه إلى أهالي الشهداء، “مسيحيين ومسلمين، لبنانيين وغير لبنانيين”، معربًا عن تعاطفه مع آلامهم ومعاناتهم.

ودعت مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان، إلى إزالة جميع العقبات التي تحول دون إجراء تحقيق محايدٍ وشامل وشفاف في انفجار مرفأ بيروت، قائلًة: “الأعضاء يلاحظون بقلق عدم إحراز تقدم حتى الآن في المسار القضائي المتعلق بالانفجار”.

ووقع انفجار مرفأ بيروت في 4 آب (أغسطس) من العام 2020، وأسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص، وإصابة نحو 6500 آخرين، وتشريد الآلاف.

Exit mobile version