رئاسي ليبي الغرف العسكرية

تم إنشاؤها من سنوات.. قرار رئاسي ليبي بحل الغرف العسكرية كافة

وكالات- مصدر الإخبارية

قرر المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الخميس، بحل كل الغرف العسكرية التي جرى إنشاؤها منذ سنوات، وعددها 15.

وأفادت وسائل إعلام ليبية، بأن قرار حل الغرف العسكرية، جاء غداة اجتماع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، بصفته القائد الأعلى للجيش، والمدعي العام العسكري اللواء مسعود ارحومة، بحضور رئيس الأركان العامة للقوات التابعة للحكومة الليبية المنتهية ولايتها الفريق أول محمد الحداد.

وأشارت إلى إن القرار يتضمن حل غرفة العمليات المشتركة التي يقودها اللواء أسامة الجويلي.

ونقلت صحيفة “الساعة 24” عن المجلس الرئاسي الليبي، تأكيده أن القرار يأتي في إطار مساعي توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، لافتًا إلى أن الإجراء يستهدف “ضبط عمل المؤسسات العسكرية والأمنية بالشكل الصحيح”.

وكانت مصادر عسكرية ليبية مطلعة، كشفت أن المجلس الرئاسي الليبي يسعى إلى احتواء الوضع في البلاد والعمل على منع الانجرار إلى الحرب، في ضوء التهديدات التي أطلقها مدير الاستخبارات العسكرية السابق الجويلي.

وذكرت المصادر لـ”إرم نيوز”، أن “المخاوف من اندلاع حرب في طرابلس بلغت ذروتها خاصة في ظل الاجتماعات التي يعقدها الجويلي (الذي أقاله رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة) لتحديد مصير العملية السياسية المتصلة بحكومة الدبيبة”.

وكان الجويلي الذي أقاله الدبيبة بعد دخول فتحي باشاغا العاصمة طرابلس وبقائه فيها لساعات، لم يستبعد خيار الحرب في وقت سابق لإجبار رئيس حكومة الوحدة المنتهية ولايتها على تسليم السلطة لمنافسه.

اقرأ/ي أيضًا: ليبيا.. تجديد الثقة بخالد المشري رئيسا لمجلس الدولة

Exit mobile version