منظمة العفو الدولية تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقل أحمد مناصرة

وكالات-مصدر الإخبارية

طالبت منظمة العفو الدولية “امنستي”، الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج الفوري عن المعتقل أحمد مناصرة.

وذكرت مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية “امنستي” هبة مرايف، إنه من المريع أن تُجدد السلطات الإسرائيلية فترة احتجاز المعتقل أحمد مناصرة في الحبس الانفرادي.

وأفادت مرايف في بيان ، اليوم الأربعاء، تعقيبا على قرار مصلحة سجون الاحتلال بتجديد الحبس الانفرادي للمعتقل مناصرة، “أنَّ الاستمرار في احتجازه في مثل هذه الظروف اللاإنسانية هو عمل وحشي بالغ الظلم، لقد تمَّ تشخيص إصابته بالفصام، كما أنّه في حالة اكتئاب شديد”.

اقرأ/ي أيضا: عريضة عالمية للمطالبة بالإفراج عن الأسير أحمد مناصرة تقترب من نصف مليون توقيع

كما طالبت السلطات الإسرائيلية بإلغاء قرارها بتجديد حبسه الانفرادي، وأن تُفرج عنه من السجن على وجه السرعة.

ورفضت مصلحة سجون الاحتلال، أمس الأربعاء، طلبا بإخراج مناصرة من الحبس الانفرادي في سجن “إيشل”.

وستعقد جلسة استماع أخرى بشأن ظروف حبسه الانفرادي في محكمة الاحتلال المركزية في بئر السبع في 16 آب(أغسطس).

واعتقلت قوات الاحتلال مناصرة عام 2015، وحكم بالسجن الفعلي لمدة 9 سنوات ونصف، ويعاني من اضطرابات نفسية بدأت بالظهور عليه منذ عدة أشهر، لتعرضه للضرب المبرح خلال الاعتقال مما تسبب له بكسر لجمجمته، أدى الى ورم دموي داخل الجمجمة.

وتعرض مناصرة إلى تحقيقات قاسية جسدياً ونفسياً، وحرم من النوم والراحة ساعات متواصلة من التحقيق، وكان يبلغ حينها 13 عاماً.

وتتعمد إدارة السجون منذ اعتقال مناصرة عزله عن باقي الأسرى وحرمانه من الزيارة بحجة العقاب، مما جعله يعاني من آلام بالرأس والضيق النفسي، وحرم من العلاج المناسب الكفيل بتخفيف الألم، ونقل منتصف شهر حزيران الجاري الى مستشفى سجن الرملة بعد تدهور وضعه النفسي.