هنية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من منسق الأمم المتحدة تور وينسلاند

غزة – مصدر الإخبارية

تلقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس)، مساء الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا من منسق الأمم المتحدة تور وينسلاند، حيث جرى بحث التطورات السياسية والميدانية الأخيرة، والاعتقالات التي يُنفذها الاحتلال، وعمليات الاقتحام والاعتقال والاستيطان في الضفة المحتلة، وإغلاق المعابر في قطاع غزة.

ودعا هنية، إلى ضرورة وقف الاحتلال لجميع اعتداءاته على الشعب الفلسطيني والتوقف عن سياسة الاستيطان واقتحام المسجد الأقصى المبارك، معتبرًا أن الإجراءات الجديدة من شأنها التضييق على الشعب الفلسطيني، وتردي الحالة الإنسانية في الضفة وغزة.

وأضاف خلال بيانٍ صحفي، “أننا أمام سياسة إسرائيلية ممنهجة يقوم بها الاحتلال من شمال الضفة إلى جنوبها، وتكريس حصار قطاع غزة، وهي سياسة مدانة ومرفوضة”.

وطالب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الأمم المتحدة إلى ممارسة دورها في وقف الإجراءات والجرائم التي يقوم بها الاحتلال وتحمل مسؤوليتها أيضًا في إيصال الوقود والدقيق إلى الشعب الفلسطيني وخاصة اللاجئين، محذرًا من ارتفاع أسعار السلع الرئيسة وتداعيات هذا الأمر على الأوضاع الانسانية للمواطنين بغزة.

وشدد هنية، على أن التهديدات التي يطلقها قادة الاحتلال وخاصة وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي بيني غانتس غير مقبولة، ويجب لجم الاحتلال ومنعه من الإضرار بالشعب الفلسطيني ومواصلة هذه السياسة التي ينتهجها، معتبرًا أن الأمم المتحدة لها دورٌ رئيس في هذا الإطار.

أقرأ أيضًا: هنية يُهاتف الطالبة آية أبو الخير ويُؤكد دعمها لإكمال مسيرتها التعليمية