تفاصيل اجتماع “كابينت الاحتلال” حول الوضع بغلاف غزة وهكذا كسبت حركة الجهاد نقاطاً

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

نشرت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأربعاء، تفاصيل اجتماع “كابينت” الاحتلال الإسرائيلي المخصص لمناقشة أوضاع غلاف غزة.

وقالت المصادر العبرية إن “رئيس الوزراء يائير لابيد عقد اجتماعاً اليوم للكابينت وعرض على قادة الأمن ورئيس الشاباك ورئيس الأركان ورئيس الأمن القومي إحاطة عن الوضع الأمني في الجنوب”.

وأضافت: “ناقشوا في إطار الاجتماع تقييم الوضع والإجراءات الأمنية المتخذة من أجل الحفاظ على أمن سكام غلاف غزة”.

وأوضحت أن رئيس وزراء الاحتلال سيواصل تلقي تحديثات منتظمة للوضع في غلاف غزة ويعقد مناقشات عدة مرات اليوم.

ويواصل جيش الاحتلال لليوم الثاني على التوالي إغلاق طرقاُ ومنع حركة السيارات في منطقة “غلاف غزة” وأوقفت حركة القطارات في جنوب الأراضي المحتلة، تحسباً من إطلاق حركة “الجهاد” صواريخ مضادة للمدرعات أو نيران قناصة على خلفية اعتقال القيادي في الحركة بسام السعدي في جنين.

وفي السياق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال رونين مانيليس، إن “قرار إغلاق منطقة في غلاف غزة غير مألوف للغاية اتخذته الجهات الأمنية استناداً إلى إنذار محدد، خاصة أن القيادي في حركة الجهاد بسام السعدي اعتقل حياً”.

وأضاف المتحث لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية: “إذا كان هذا الإنذار صحيحاً، فهذا يعني أن الجهاد الإسلامي مستعدة للمخاطرة بتنفيذ عملية كبيرة وتدهور أمني واسع على خلفية اعتقال السعدي”.

وتابع إن: “حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة كسبت نقاطاً بمجر فرض الجيش الإسرائيلي طوقاً حول غلاف غزة وشل الحركة فيه، وبذلك حققت الهدف من دون المخاطرة بتدهور أمني أو النزول عن الشجرة وإطلاق عدة قذائف صاروخية”.

اقرأ/ي أيضاً: عقب اعتقال بسام السعدي.. جيش الاحتلال يغلق الطرق والمحاور مع غزة