الساحر “رونالدينيو” رهن الإقامة الجبرية في باراغواي

وكالاتمصدر الإخبارية 

أودعت السلطات في باراغواي، مهاجم منتخب البرازيل السابق “رونالدينيو”، أحد أمجاد كرة القدم العالمية، رهن الإقامة الجبرية ، بعد أن أطلقت سراحه .

وقضى رونالدينيو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2005، فترة في السجن وشقيقه، بعد أن ألقت السلطات في باراغواي القبض عليه في السادس من آذار / مارس الماضي بتهمة استخدام جوازات سفر مزورة.

ورفص القضاء في باراغوي، طلب الشقيقين بالخروج من السجن بكفالة، ولكنه تراجع لاحقا وطالب منهما كفالة تبلغ قيمتها 800 ألف دولار لكل منهما على أن يقيما في فندق في العاصمة أسانسيون بانتظار محاكمتهما.

واحنجز رونالدينيو وشقيقه في زنزانات خاصة بالشرطة في أسينسون إلى جانب 25 من الضباط المتهمين بارتكاب جرائم مختلفة وأربعة سياسيين، بمن فيهم الرئيس السابق لاتحاد الباراغوي لكرة القدم والرئيس السابق لمجلس النواب.

وينفي أسطورة كرة القدم البالغ من العمر 40 عاما وشقيقه روبرتو أسيس كل التهم الموجهة إليهما.

وقال محاميهما إن سجنهما عمل “متعسف وغير قانوني”.

من جهته، أفاد القاضي غوستافو أماريلا إن حجم الكفالة المالية كان “كبيرا” وسيضمن “عدم فرار الشقيقين”.

وكان رونالدينيو قد زار باراغواي أصلا من أجل الترويج لكتاب قام بتأليفه والمشاركة في حملة تهدف إلى مساعدة الأطفال المعدمين.

وكان رونالدينيو، الذي لعب في صفوف المنتخب البرازيلي الذي فاز بكأس العالم 2002 قد خاض تجارب في صفوف نواد عالمية مثل باريس سان جيرمان وبرشلونة وميلانو قبل اعتزاله الملاعب في عام 2015 بعد فترة قضاها في صفوف نادي فلومينينسي البرازيلي.

وقد حاز على لقب أفضل لاعب في العالم، من قبل إتحاد لاعبي الكرة العالميين في عامي 2005 و2006.

و من داخل السجن، حقق النجم البرازيلي رونالدينيو ،فوزا ساحقا في بطولة كرة القدم برفقه 200 سجين، حيث كان بطل هذه البطولة بعدما تمكن من تسجيل 5 أهداف وصنع 6 تمريرات حاسمة لزملائه في الفريق، ليساهم بتتوج فريقه بالبطولة في المباراة النهائية بنتيجة 11-2 .

وأفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن رونالدينيو، البالغ من العمر 39 عاما، كان أكثر استرخاءً في البطولة التي ينظمها السجن، ، ولعب بشكل جيد رغم اعتزاله، بعد رؤيته في صور نشرها مغردين على موقع “تويتر” للتواصل الإجتماعي.

وكان المغردون قد نشرو فيديو لرونالدينيو وهو يقوم بحركات مهارية في كرة القدم من داخل السجن