تونس.. قرار حكومي بزيادة عدد المنح الدراسية للطلبة للفلسطينيين

وكالات-مصدر الإخبارية

أفاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، الذي يزور تونس خلال الأيام الجارية، أن الرئيس التونسي قيس سعيد قرر زيادة عدد المنح الدراسية المخصصة للطلبة الفلسطينيين.

جاء ذلك عقب لقاء الوزير أبو مويس بالسفير التونسي لدى فلسطين الحبيب بن فرح، حيث أبلغه بقرار زيادة عدد المنح، وبحثا أيضاً سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين؛ خاصةً في مجال البحث العلمي، وتبادل الأساتذة والطلبة، وذلك بما يسهم في تعزيز جودة التعليم العالي والبحث العلمي في كلا البلدين الشقيقين.

في ذات السياق، ثمّن أبو مويس دعم تونس قيادةً وحكومةً وشعباً لفلسطين وشعبها، مضيفاً “باسم فخامة الرئيس محمود عباس؛ نشكر فخامة الرئيس التونسي على قرار زيادة عدد المنح الدراسية والدعم المتواصل للطلبة الفلسطينيين، كما نثمن جهود السفارة التونسية وطواقم وزارتي التعليم العالي والخارجية المغتربين”، مؤكداً على عمق واستراتيجية العلاقات، والإخوّة الفلسطينية التونسية.

بدوره، أكد السفير التونسي الحبيب بن فرح على التعاون الاستراتيجي مع وزارة “التعليم العالي”، مؤكداً على الموقف الثابت باستمرار دعم بلاده لفلسطين ولقطاع التعليم العالي على وجه الخصوص، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم حقوقه المشروعة.

وحضر اللقاء وكيل الوزارة د. بصري صالح، ورئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي د. معمر شتيوي ومدير عام المنح والخدمات الطلابية شادي الحلو، ومدير مكتب السفير التونسي صبري الأفراني.

اقرأ/ي أيضا: التعليم تعلن عن توفر منح دراسية في مصر وكوبا والمغرب وتركيا