المنظمات الأهلية تستنكر إغلاق معابر غزة وتطالب بإنهاء قيود الاحتلال

غزة-مصدر الإخبارية

عبرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، عن استنكارها لاستمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في إغلاق حاجزي بيت حانون(ايرز) وكرم أبو سالم التجاري أمام حركة المواطنين، خاصة العمال والبضائع في كلا الاتجاهين.

وشددت شبكة المنظمات الأهلية في بيان، اليوم الأربعاء، أن إجراءات الاحتلال يأتي في إطار تعميق الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تعاني منها كافة قطاعات الشعب الفلسطيني.

اقرأ/ي أيضا: الاحتلال يبعث رسالة إلى حماس عبر مصر حول إغلاق معابر غزة

وأشارت إلى التأثيرات الخطيرة على واقع مختلف القطاعات وبخاصة العمال الذين حرموا من التوجه إلى أعمالهم وغيرهم من القطاعات المجتمعية والاقتصادية بما يفند ادعاءات الاحتلال بوجود تسهيلات على حركة الأفراد والبضائع.

وأكدت على حق الشعب الفلسطيني في إنهاء الحصار والسماح بحرية حركة الأفراد والبضائع في كلا الاتجاهين وإنهاء قيود الاحتلال الإسرائيلي المفروضة على حركة التصدير والاستيراد لكافة البضائع والمنتجات.

وأشارت إلى الارتفاع الكبير في نسب الفقر والبطالة وانعدام الأمن الغذائي في القطاع بشكل غير مسبوق كنتيجة مباشرة للحصار الإسرائيلي المستمر والمتواصل والاعتداءات الإسرائيلية التي شهدتها غزة خلال السنوات الماضية.

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لفتح المعابر وضمان حرية حركة الأفراد والبضائع.