الموز الوزن - تركيز-الموز والنوم

منها الموز والسبانخ.. أطعمة لتحسين مستوى تركيزك

وكالات – مصدر الإخبارية

يلعب الطعام دورًا مهمًا في الحفاظ على اللياقة والصحة، وهناك الكثير من المشتتات التي تشغل تفكيرنا خلال اليوم، لكن الحفاظ على التركيز مهم لإنجاز يومنا، ولهذا يحتاج المرء إلى التركيز والتوازن، وهناك طرق مختلفة لتحقيق مستوى الأداء، أهمها الطعام الذى يتناوله الشخص.

إليك 5 أطعمة يمكن أن تساعد في تحسين تركيزنا وفقا لما نشره موقع ” pinkvilla”:

الموز:

يُعد الموز فاكهة قوية مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم للحفاظ على طاقته، متى كنت في عجلة من أمرك أو أثناء التنقل، ببساطة خذ موزة واستهلكها.

ويحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الضروري لدماغك ويحسن مستوى عقلك وأدائك.

السبانخ:

تمتلئ السبانخ بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في إعادة بناء خلايا النخالة وتحسين قدراتك المعرفية لذلك، بالنسبة لأية مهام تتطلب عمل عقلك أو تتطلب المزيد من القدرات العقلية.

ويعتبر السبانخ رائع لتعزيز طاقتك العقلية لتحقيق هذا المستوى من التركيز.

جذور البنجر:

يُعرف البنجر الأحمر الداكن بتحسين مستوى تركيزك ويعزز الصحة بشكل أفضل، وهو مفيد لقلبك ويزيد من تدفق الدم والأكسجين إلى عقلك مما يساعد في تحسين أدائك العقلي.

الماء:

يعتبر الماء ضروري لعمل جسمك، لأنه يحسن مستوى الفهم ويبقيك رطبًا لتستمر في اليوم دون الشعور بالضعف.

ومن الجيد تحسين عقلك وانتباهك وشرب أكثر من 2-3 لترات من الماء كل يوم أمر ضروري خاصة أثناء أداء أي مهام عقلية تتطلب الكثير من الطاقة العقلية.

دقيق الشوفان لتحسين تركيزك:

في حال كان إفطارك يحتوي على وعاء صحي من دقيق الشوفان ، سوف يمنحك دفعة من الطاقة والتركيز الذي تحتاجه لتكمل يومك، إنه يهدئك وهو أيضًا منخفض السعرات الحرارية بشكل أساسي، لذا فهو صحي للغاية وخفيف.

اقرأ/ي أيضًا: نصائح لزيادة التركيز و الإنجاز أثناء العمل

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version