لجنة دعم الصحفيين تُطالب بتعزيز صمود مصابي الصحافة ومحاسبة الاحتلال- 57 انتهاكًا إسرائيليًا الصحفيين- انتهاكًا إسرائيليًا الطواقم الصحافية- اعتقال الاحتلال الصحفيين- دعم الصحفيين اعتداءات الاحتلال-صحفيين القدس الضفة- انتهاكات الصحفيين أكتوبر

مركز فلسطيني يوثق استهداف الاحتلال صحفيين بالاعتقال والمنع من السفر

رام الله-مصدر الإخبارية

أكد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية “مدى” تصعيد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الحريات الإعلامية، مستنكرا استهداف سلطات الاحتلال الإسرائيلي من الصحفيين/ات بالاعتقال ومنع السفر خلال الأيام الماضية..

وكانت سلطات الاحتلال أقدمت على اعتقال الصحفي نضال أبو عكر من منزله فجر يوم الاثنين، كما اعتقلت خلال شهر تموز (يوليو) الماضي كلا من الصحفي الحر فيصل الرفاعي بعد توجهه للتحقيق في معتقل “عوفر” بناء على استدعاء رسمي سلمته لذويه، واعتقلت أيضا مراسل شبكة “قدس برس” الصحفي عامر أبو عرفه والذي تم تحويله للاعتقال الإداري يوم الاثنين مدة أربعة أشهر.

اقرأ/ي أيضا: محكمة الاحتلال تحول الصحفي عامر أبو عرفة للاعتقال الإداري

كما واصلت وللسنة الثالثة على التوالي منع مراسلة قناة TRT عربي الصحفية مجدولين حسونة من السفر لتركيا حيث مكان عملها وأعادتها عن معبر الكرامة، ومنعت الصحفي الحر مجاهد السعدي أيضا من السفر بعد أن احتجزته أربع ساعات وحققت معه.

وقال المركز أن جرائم الاحتلا الإسرائيلي وتصعيد انتهاكاته بحق الصحفيين والحريات الإعلامية ما كانت لتتواصل لولا الحصانة التي يتمتع بها منذ عقود.

Exit mobile version