مع ارتفاع الحرارة .. علاجات منزلية للعناية بالبشرة

وكالات – مصدر الإخبارية

تتأثر البشرة والشعر تأثرًا شديدًا، مع ارتفاع درجات الحرارة الشديدة خلال أشهر الصيف، بدءًا من تساقط الشعر والهيشان وبثور البشرة، حيث تسبب الرطوبة مشاكل في الجلد والشعر ويصعب أحيانًا معالجة هذه المشكلات، ويصبح الإنسان بحاجة للعناية بالبشرة.

إليكِ بعض من العلاجات المنزلية التي تساعد في الحفاظ على البشرة في الطقس الحار بعيدا عن البثور وحب الشباب، وفقًا لموقع ” onlymyhealth”.

البطاطس للعناية بالبشر:

قومي بتقطيع البطاطس إلى شرائح وضعيها على المناطق المصابة، احتفظي بها على المنطقة المصابة لبضع دقائق وهذا سيعمل على حب الشباب وسيساعد على إزالته، تعمل البطاطس كعقار قابض للوقاية من التهاب حب الشباب.

أوراق النيم:

قومي بصنع عجينة من أوراق النيم والحليب والكركم وضعيها على البثور وحب الشباب.

اتركيها لبضع دقائق حتى تجف ثم اغسلي وجهك بمنظف معتدل، قم بتطبيق هذا لبضعة أيام وسيبدأ حب الشباب والبثور بالاختفاء بمرور الوقت.

عسل وسكر بني للعناية بالبشر:

طريقتها: اخلطي العسل مع السكر البني وضعيه على وجهك، اتركيه لبضع دقائق ثم افركيه برفق واغسل وجهك، يساعد السكر البني على إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة بينما يغذي العسل البشرة.

اغسل وجهك بانتظام:

من المهم أن يغسل الوجه بانتظام ومرتين كل يوم إن أمكن، وذلك لأن غسل وجهك يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت والبكتيريا التي قد تتراكم على الجلد.

اقرأ/ي أيضًا: للحصول على بشرة مشرقة.. عليك تجنب تناول بعض الأطعمة