تضم عشيقة بوتين.. الخزانة الأمريكية تعلن قائمة عقوباتها الاقتصادية على روسيا

واشنطن- مصدر الإخبارية:

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن قائمة عقوباتها الاقتصادية على روسيا، تشمل تجميد تأشيرة “عشيقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، ألينا ماراتوفنا كاباييفا وأصولها في الولايات المتحدة.

وقالت الوزارة في بيان “تحظر الخطوة فعليًا على الأمريكيين إقامة علاقات اقتصادية مع كاباييفا”.

وعلى إثر على علاقة كاباييفا بالرئيس بوتين عاقبتها بريطانيا في شهر أيار (مايو) الماضي بفرض عقوبات عليها، تلاها قيوداً أخرى على أصولها وحركة تنقلها من قبل الاتحاد الأوروبي.

وأضافت “كجزء من الجولة الجديدة من العقوبات، فرضت الولايات المتحدة أيضًا عقوبات على شركة MMK أحد أكبر منتجي الصلب في العالم، وعلى مدراءها”.

اقرأ أيضاً: روسيا تدرج 39 بريطانيا على قائمتها السوداء

وأشارت على أنها “تفرض قيودًا على التأشيرات الخاصة بـ 893 مسؤولًا وعسكريًا روسيًا يشاركون بأنشطة ضد أوكرانيا، وعلى 31 كيانًا أجنبيًا من جميع أنحاء العالم أيدوا ضم شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014”.

وأكدت الخزانة الأمريكية أنها “فرضت مؤخراً عقوبات على 24 شركة دفاع وتكنولوجيا روسية، بهدف زيادة عزلة الصناعات الدفاعية والتكنولوجية الروسية والحد من مساهمتها في آلة الحرب الروسية “.

وللمرة الأولى منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 شباط (فبراير)، غادرت سفينة محملة بالحبوب ميناء أوديسا في البحر الأسود كجزء من الاتفاقية الموقعة الشهر الماضي بين كييف وموسكو (بوساطة تركيا والأمم المتحدة).

اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تتهم روسيا باستخدام درع نووية في أوكرانيا