مصر.. وفاة 17 شخصا بحادث سير مروع في سوهاج جنوب الصعيد

وكالات-مصدر الإخبارية

أعلنت وسائل إعلام مصرية، صباح اليوم الأربعاء، وفاة حوالي 17 مواطنًا وإصابة 7 آخرين، فجر اليوم، إثر تعرضهم لحادث سير مروع وقع بين سيارة “ميكروباص” وأخرى “نصف نقل” على الطريق الصحراوي الغربي ناحية محافظة سوهاج إحدى محافظات إقليم جنوب صعيد مصر.

وأفادت وسائل الإعلام أن أمن سوهاج تلقى بلاغًا من خدمات تأمين الطرق يفيد بوقوع حادث اصطدام على الطريق الصحراوي الغربي بدائرة مركز شرطة جهينة بين سيارتين ووجود وفيات ومصابين.

اقرأ/ي أيضا: السعودية ترحب بإعلان الرئيس الأمريكي مقتل أيمن الظواهري

وأشارت التحريات الأولية إلى أن الاصطدام وقع بين حافلتي ركاب، حيث تبين أن سائق الميكروباص كان يقود بسرعة كبيرة وحاول تخطي سيارة نقل ثقيل تسير أمامه فتفاجأ بسيارة أخرى اصطدم بها.

وقال اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، إنه يتابع تداعيات الحادث لحظة بلحظة، وأنه كلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالانتقال إلى موقع الحادث ومتابعة حالة المصابين، وسرعة إنهاء إجراءات تسليم المتوفين لذويهم، حيث انتقل السكرتير العام للمحافظة لموقع الحادث للإشراف على نقل الجثامين والمصابين إلى المستشفيات، فيما انتقل وكيل وزارة الصحة، ورئيس حي شرق مدينة سوهاج، ومسئولي مجلس المدينة، إلى مستشفى سوهاج الجامعي لمتابعة حالة المصابين.

بدوره، قال الدكتور هاني فؤاد مدير مرفق الإسعاف، إنه تم الدفع بعدد 22 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وجرى نقل الجثث إلى مستشفيات المراغة المركزي، وجهينة المركزي، وطهطا العام، وسوهاج العام، ونقل المصابين إلى مستشفى سوهاج الجامعي، وتحرر بالحادث المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيق.