الاعتقال الإداري خليل عواودة- جلسة المعتقل عواودة- المعتقل خليل عواودة- المعتقل الفلسطيني خليل عواودة- خليل عواودة الاعتقال الإداري-خليل عواودة

لليوم 143.. المعتقل خليل عواودة يواصل إضرابه عن الطعام

الضفة المحتلة-مصدر الإخبارية

يواصل المعتقل خليل عواودة (40 عامًا) من سكان بلدة إذنا قضاء الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم الـ 143، رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

وكان المعتقل عواودة استأنف إضرابه في 2/7/2022، بعدما علقه لمدة أسبوع، بعد 111 يومًا من الإضراب، استنادًا إلى وعود بالإفراج عنه، إلا أنّ الاحتلال نكث بوعده، وأصدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ جديد لمدة أربعة أشهر.

وقالت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان في بيان، إن المعتقل عواودة يواجه خطر الموت، إذ يعاني من أوجاع حادة في المفاصل، وآلام في الرأس ودُوار قوي وعدم وضوح في الرؤية، ولا يستطيع المشي، ويتنقل على كرسي متحرك.

وأكدت أن إدارة معتقلات الاحتلال تتعمد نقل عواودة بشكل متكرر إلى المستشفيات المدنية، بدعوى إجراء فحوصات طبية له، لكن في كل مرة تتم إعادته دون إجرائها، بذريعة أنه لم يصل إلى مرحلة الخطورة.

اقرأ/ي أيضا: اعتقال 340 مواطنا بينهم 28 طفلا و5 نساء خلال يوليو

وحملت الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقل عواودة، مطالبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل العاجل واجراء الزيارات المستمرة لمنع مزيد من تدهور الوضع الصحي للمعتقل عواودة.

ويرفض الاحتلال حتّى اليوم الاستجابة لمطلبه المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداريّ.

وأكد نادي الأسير أن الأسير عواودة يواجه الموت، في ظل ظروف صحية صعبة تتفاقم مع مرور الوقت.

ويعاني المعتقل خليل عواودة من هزال واضح وصعوبة في الكلام كما يشتكي من آلام حادة في مختلف أنحاء جسده ويتقيأ بشكل مستمر، عدا عن فقدانه الكثير من وزنه وتنقله على كرسي متحرك.

ودخل العشرات من الأسرى في إضراب عن الطعام؛ تضامنًا مع الأسير عواودة.

Exit mobile version