فيروس كورونا .. أمل في عودة الدوري الإيطالي قريبا

وكالاتمصدر الإخبارية 

تسبب فيروس كورونا ، في إيقاف العديد من المباريات وإقامة بعضها بدون جماهير ، وما زال خطر وباء (كوفيد19)، يهدد حياة لاعبين و مدربين وحتى رؤساء أندية، وقد تعرض البعض منهم للإصابة و الوفاة، مما أدى إلى تعليق الدوريات الكبرى مثل الإنجليزي والإيطالي.

في هذا الصدد، يأمل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن يتمكن من إخضاع كل لاعبي الأندية لفحص فيروس كورونا في أوائل شهر مايو/أيار المقبل استعدادا لاستئناف الموسم الكروي.

وقد تم تعليق الدوري الإيطالي الممتاز (Serie A) في التاسع من مارس/آذار الماضي نتيجة انتشار الوباء.

ولم يحدد موعد لاستئناف الموسم الكروي في إيطاليا، الذي ما زال ينتظر نتائج 12 مرحلة وأربع مباريات.

وصرح رئيس الاتحاد الإيطالي غبريل غرافينا: “حال تحسن الظروف، سننهي البطولة”.

وقال في تصريحات لشبكة سكاي الرياضية في إيطاليا: “سنعقد قريبا اجتماعا نتفق فيه على سياقات نعلنها لاحقا”.

كما أعرب عن أمله في استئناف الموسم في بداية مايو بعد أن نخضع اللاعبين لاختبار فيروس كورونا، للتأكد من سلامتهم ومن ثم يستطيعون العودة للتمرين.

وتابع :”هل سيستمر الموسم في أشهر الصيف؟ ليس لدينا موعد نهائي، ولكن الهدف هو إكمال البطولات”.

وتعد إيطاليا من أكثر دول العالم تضررا بوباء كورونا، وتتصدر المركز الثاني بعد الولايات المتحدة مع 22170 وفاة من أصل 168941 إصابة.

 

ويتصدر نادي يوفنتوس الدوري في الوقت الحالي، متقدما بنقطة واحدة على نادي لاتسيو وبتسع نقاط على إنتر ميلان الذي يحتل الموقع الثالث.

وقال ماسيمو تشيلينو، رئيس نادي بريشيا الذي يقبع في الموقع الأخير في الدوري، إنه مستعد للتخلي عن مباريات الفريق المتبقية في حال استئناف الدوري.

يشار إلى أن ألمانيا أولى فرق الدوريات الأوروبية التي استأنفت التمارين في الأسبوع الماضي، ولكن بمراعاة شروط صحية صارمة، وقد تم تعليق منافسات كرة القدم في البلاد منذ منتصف شهر آذار/مارس الفائت وحتى الثلاثين من نيسان/أبريل الحالي من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)٬ إلا ان رابطة الدوري الألماني التي تشرف على الدرجتين الاولى والثانية تأمل في استئناف المباريات أوائل الشهر المقبل.