مجدلاني-صرف الدعم المُخصص للأيتام-مجدلاني

مجدلاني يُعلن موعد صرف الدفعة الأولى من الدعم المُخصص لفئة الأيتام

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، مساء الثلاثاء، عن موعد صرف الدفعة الأولى من الدعم المُخصص لفئة الأيتام.

وأشار مجدلاني خلال بيانٍ صحفي، إلى أن صرف الدفعة الأولى للأيتام سيكون غداً الأربعاء، عن طريق خدمة “بال بي”، حيث سيُصرف 5 مليون شيكل لـ 5544 يتيمًا في قطاع غزة.

ويأتي الإعلان عن صرف مخصصات الأيتام، عقب توقيع اتفاقية إطار بين وزارة التنمية الاجتماعية وجمعية “وفا” الدولية، من أجل تعزيز التعاون في مجال تقديم الدعم لفئة الأيتام من (عائلات وطلاب) في جميع محافظات الوطن.

ولفت وزير التنمية الاجتماعية، إلى أن “الوزارة تعتمد معايير متعددة بتقديم خدماتها للأسر الفقيرة والأيتام، أبرزها الاستحقاق، حيث تُقدم المساعدات النقدية والاغاثية لـ 119 ألف أسرة في قطاع غزة”.

وطالب مجدلاني “الوكالة الدولية” بضرورة بذل المزيد من الجهود لدعم ومساندة الأسر الفقيرة والمهمشة لاستكمال تعليم أبنائهم ممن أنهوا مرحلة الثانوية العامة للعام الجاري 2022، حيث لا تمتلك بعض العائلات القدرة على ذلك مما يحتم تضافر الجهود والتنسيق المشترك بين مختلف المؤسسات المحلية والدولية لدعم هؤلاء الطلاب البالغ عددهم في قطاع غزة 750 طالبًا وطالبة.

من جانبه، وصف المدير العام للمؤسسة محيسن عطاونة، الشراكة بين الجانبين بالأصيلة والمستمرة للمساهمة في تنمية وبناء وتعزيز قدرات المؤسسات والجمعيات الأهلية، وبناء قدرات الشباب والعاطلين عن العمل، وتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي والتعليمي للفقراء المتعففين.

أقرأ أيضًا: مجدلاني يؤكد ضرورة استنهاض العلاقات العربية لإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية

Exit mobile version