الاحتلال يقتحم منزلًا في سلوان

قوات الاحتلال تقتحم منزلًا في سلوان وتُباشر أعمال بناء فيه

سلوان – مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، منزلًا في سلوان، وباشرت أعمال بناء فيه بمشاركة مجموعة من المستوطنين المتطرفين.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال برفقة مستوطنين، دهموا منزل عائلة أبو هدوان في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، مساء اليوم.

وذكر المواطن أحمد أبو هدوان خلال تصريحاتٍ تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، أن قوات الاحتلال ومستوطنين اقتحموا الجزء الذي تعرض صباح اليوم للهدم من منزل عائلته، في وادي حلوة ببلدة سلوان، وباشروا أعمال البناء فيه.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت منزل أبو هدوان صباحًا برفقة مستوطنين وهدمت جزءًا منه، في خُطوة تهدف للتطهير العرقي واحلال المستوطنين بدل السكان الأصليين.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

وتُواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساعيها الخبيثة للسيطرة على منازل المواطنين تحت قوة السلاح، بهدف تغيير الطابع الإسلامي في مدينة القدس المحتلة.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: الاحتلال يقمع مسيرة مناهضة للاستيطان في بيت دجن

Exit mobile version