اعلام عبري: حالة التأهب في غلاف غزة وصلت ذروتها!

غزة – مصدر الإخبارية

قال شاي ليفي-مراسل القناة 12 الإسرائيلية، إن “حالة التأهب في غلاف غزة وصلت ذروتها، عقب استدعاء جنود الاحتياط بالأمر (9) وهو أمرٌ للتجنيد الفوري لجنود الاحتياط في الجيش”.

في السياق ذاته، أوضح موقع عكا المتخصص في الشؤون الإسرائيلية، أن ما يتم تداوله حول استدعاء قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي على أنه حالة استنفار قصوى واستثنائية ليس دقيقًا 100 %، لافتًا إلى أن الأمر 9 هو إجراء يتم فيه استدعاء قوات الاحتياط، ولكن ليس بالضرورة استخدام الأمر في حالة الحرب أو التصعيد الكبير.

وأشار إلى أن الأمر رقم 8 هو الأمر الذي يحمل خطورة عالية ضمن إجراءات الجيش الإسرائيلي وهو الذي يُمثل استدعاء فوري لقوات الاحتياط في حالة الحروب والكوارث.

ونوه إلى أن الأمر رقم 9 الذي تم تنفيذه حاليًا تم فيه استدعاء سرية احتياط واحدة تابعة لفرقة غزة للمساهمة في تأمين الحدود خوفًا من رد حركة الجهاد الإسلامي على اعتقال القيادي في الحركة بسام السعدي.

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أعلنت مساء الاثنين “الاستنفار ورفع جهوزيتها على إثر العدوان على مخيم جنين، واعتقال القيادي البارز بسام السعدي”.

وقالت السرايا في بيان صحفي، “نعلن رفع الجاهزية لدى مقاتلينا، والوحدات القتالية العاملة؛ تلبيةً لنداء الواجب أمام العدوان الغادر الذي تعرض له القيادي الكبير الشيخ بسام السعدي وعائلته في جنين”.

واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي القيادي السعدي مصاباً وزوج ابنته أشرف الجدع من منزله في جنين عقب اقتحام المدينة المفاجئ.

وقال موقع واي نت إن ” عملية اعتقال السعدي نفذتها قوات مشتركة من حرس الحدود ولواء جولاني، وتخللها اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين”.

أقرأ أيضًا: سرايا القدس تعلن الاستنفار ورفع جهوزيتها عقب إعتقال السعدي مصاباً