جنين: الاحتلال يعتقل شابًا خلال سفره للعلاج في الأردن

جنين – مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، شابًا من مخيم جنين، خلال سفره للعلاج في الأردن.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور خلال تصريحاتٍ تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، بأن الشاب معتصم علي بركات ضبايا (33 عامًا) كان متجهاً للعلاج في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث أوقفته سلطات الاحتلال على جسر الملك حسين واعتقلته واقتادته إلى جهة مجهولة للتحقيق معه.

جدير بالذكر أن معبر الكرامة يُقدم خدماته للمواطنين منذ الساعة 8 صباحًا وحتى 8 مساء من الأحد وإلى الخميس، وحتى الساعة 12 ظهرًا يومي الجمعة والسبت.

وكانت “حملة بكرامة لحرية حركة الفلسطينيين” أكدت على استمرار فعاليات الحملة، للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتمديد عمل معبر الكرامة لـ 24 ساعة.

وأشارت إلى أنها أطلقت ذات الحملة قبل عدة سنوات، حيث أثمرت جهودها في تحقيق مطلبها، حيث عمل المعبر من عام 2017 حتى بداية عام الـ 2020 مدة 24 ساعة، لافتةً إلى أن تراجع ساعات عمل المعبر بعد تلك المدة جاء بحجة جائحة كورونا.

وأكدت “الحملة” على استمرار فعالياتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل أخرى، لتشمل تحسين أوضاع المسافرين عبر معبر الكرامة ومعبر رفح البري الواصل بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية، منوهة إلى أن سفر المواطنين بسهولة ويُسر هو حقٌ من حقوقهم المشروعة المُنصوص عليها في جميع الأعراف والمواثيق الدولية.

أقرأ أيضًا: القطاع الخاص يبحث إجراءات استيراد وتصدير البضائع عبر معبر الكرامة