الطالب محمد أبو نصر.. قصة نجار حقق نتيجة بالثانوية العامة أذهلت الكل

أماني شحادة – مصدر الإخبارية

رهانٌ قاد الطالب محمد أبو نصر، نحو إثبات ذاته وقدرته على التميز، ليحصد ثمار تعبه تفوقًا في الثانوية العامة، بنسبة 97.3 بالمائة على الفرع العلمي.

امتهن الطالب محمد أبو نصر مهنة الأمان من الفقر “نجار” منذ طفولته، لكنها لم تستثنيه عن التميز في مراحله التعليمية.

وقال الطالب محمد أبو نصر لشبكة “مصدر الإخبارية“: “كنت أنتج في عملي بمهنة النجارة، مثلما أنتجت علامات التميز خلال مراحلي الدراسية في السنوات السابقة”، مؤكدًا أن علامة تفوقه بالثانوية العامة لم تكون الأولى التي يحصدها بنسبة عالية.

وبفخرٍ تعلوه نظرة النصر، أكد أبو نصر أن هناك رهانًا عليه من قِبّل العاملين في مجاله، يتمثل في أنه لن يحصد علامة النجاح في الثانوية العامة؛ بسبب انشغاله بالعمل.

وأوضح أبو نصر أن الرهان كان من أكثر من شخصٍ حوله، لكن جاره كان على وعده أن يوفر له “مقدحًا” إذا حصل على علامة التفوق.

بضحكة النصر أشار الطالب أبو نصر أنه كسب الرهان بجدارة وتوفرت له هديته “المقدح” فور رؤية جاره لنتيجته عقب إعلان وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة على مستوى محافظات فلسطين، مبينًا أن جاره لم يصدق إلا عند رؤيته للمعدل بأم عينيه

وبقوة وعزيمة قال: “كان الرهان ينص على أن جاري يريد مني نجاحًا وأنا أبهرته بالتميز والتفوق بنسبة تفوق الـ 90 بالمائة”.

وبعتبٍ واضح، اشتكى الطالب محمد أبو نصر من عدم الالتفات لنجاحه من الصحفيين وأصحاب الشأن، وأن مَن زاره لتهنئته هم أقاربه وعائلته فقط.

لم تكن الفرحة تسع قلب والدته أثناء إعلان نتيجة نجلها محمد، وتعاني العائلة من ظروف اقتصادية صعبة قد تكون عائقًا الآن أمام دراسة محمد للجامعة.

وتمنى محمد أن ينظر له البعض بعين الرحمة وأن يتكفلوا بدراسته عبر منحة جامعية؛ بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين، أعلنت نهاية شهر حزيران (يونيو) عن نتائج الطلبة في الثانوية العامة في كافة محافظات الوطن.