إيران وإسرائيل

في أعقاب التهديدات.. إيران تُحذّر إسرائيل من أي مغامرة عسكرية ضدها

وكالات- مصدر الإخبارية

حذر سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي، “إسرائيل” من أي مغامرة عسكرية ضد طهران، في أعقاب تهديدات من مسؤولين إسرائيليين باستخدام القوة لمنعها من امتلاك سلاح نووي.

ونقلت وكالة “مهر للأنباء”، عن تخت روانجي أشارته في الرسالة، إلى التصريحات الأخيرة ضد إيران الصادرة عن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، إيال هولاتا، بعد لقائه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في القدس.

وفي 14 تموز (يوليو) 2022، ذكر هولاتا في مقابلة مع القناة “13” العبرية أنّ “إسرائيل ستتخذ الإجراء الذي تراه مناسبًا لمواجهة التهديد الإيراني، حتى داخل إيران، ولا تتردد في إعلان خلافها في الرأي مع أميركا بهذا الصدد”.

وتابع هولاتا: “لا نتردد في إخبار الأميركيين بأننا نختلف معهم أو حتى أننا سنتحرك داخل إيران. إسرائيل تتصرف بما تراه مناسبًا”.

وأشار الدبلوماسي الإيراني إلى أنّ “الكيان الإسرائيلي مستمر في التهديد باستخدام القوة ضد إيران، وأكدت أن هذه التصريحات (لهولاتا) علنا المسؤولية عن العمليات التخريبية والأعمال الإرهابية للكيان الإسرائيلي في إيران”.

وأردف: “التصريحات الاستفزازية لا تعتبر فقط انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، ولكنها أيضًا اعتراف واضح بمسؤولية عمليات وأعمال الكيان الإسرائيلي الإرهابية ضد المسؤولين والعلماء الإيرانيين والبنية التحتية النووية السلمية الإيرانية”.

وتطرق إلى التصريحات الأخيرة وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، “الذي لجأ مرة أخرى إلى حملة الأكاذيب والتضليل ضد برنامج إيران النووي السلمي، وادعى في مقابلة في 26 تموز (يوليو) 2022 أن إسرائيل قادرة على الحاق أضرار جسيمة بالبرنامج الإيراني النووي وعرقلته”.

ويتهم مسؤولون إسرائيليون إيران بشكل متكرر، بالسعي لتطوير سلاح ذرّي، وأنها لن تسمح بذلك.

من ناحيتها، تنفي طهران سعيها لتطوير سلاح كهذا، وتؤكد سلمية برنامجها النووي.

اقرأ/ي أيضًا: واشنطن: إيران غير مستعدة لقبول صفقة العودة إلى الاتفاق النووي

Exit mobile version