كورونا في فلسطين- الوضع الوبائي فلسطين

الصحة: الوضع الوبائي في فلسطين غير مستقر وندق ناقوس الخطر

رام الله- مصدر الإخبارية

قال مدير الشؤون الصحية في مديرية رام الله والبيرة د. مهدي راشد، اليوم الثلاثاء، إن الوضع الوبائي في فلسطين غير مستقر ويدعو للقلق.

وأضاف راشد لـ”إذاعة صوت فلسطين” الرسمية: “نلاحظ ان عدد المصابين في ازدياد ملحوظ، بعدما كانت في بعض الأحيان لا تتجاوز المائة حالة وصفر وفيات، ولكن الفترة الأخيرة هناك ازدياد مستمر في الحالات، وكل أسبوع تكون أكثر من الأسبوع الذي يسبقه”.

وتابع: “ارتفاع الأرقام مزعجة جدًا وخسارة كبيرة، والوضع الوبائي غير مستقر ويدعو للقلق وندق ناقوس الخطر حتى يشعر الناس بأن كورونا لم تنته بعد، وأنها تضرب بأعداد غير بسيطة ويجب أن يأخذ المواطن احتياطاته اللازمة”.

ولفت راشد إلى أن الوضع الوبائي في فلسطين لا يستدعي فرض إجراءات وقائية أخرى، مشيرًا إلى أن مدة العزل للمصاب بدون اعراض 5 أيام و5 بكمامة، فيما يبقى المصاب ممن يكون لديه أعراض في الحجر حتى انتهاء الاعراض.

وأوضح أن نسبة الإشغالات في المستشفيات لا تتجاوز 8 بالمائة وهي نسبة مقبولة في فلسطين، محذرًا من أن الشهر القادم سندخل فصل الخريف.

وفيما يتعلق بنسبة الاقبال على الفحوصات، فأكد المسؤول في الصحة أنها قليلة مقارنة بالسنة الماضية وهناك لا مبالاة من الناس.

Exit mobile version