محكمة الاحتلال تحول الصحفي عامر أبو عرفة للاعتقال الإداري

الضفة المحتلة-مصدر الإخبارية

قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، تحويل الصحفي الأسير عامر أبو عرفة (39 عامًا) من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، للاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور.

وذكر مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت اعتقلت الصحفي أبو عرفة بتاريخ 19/7/2022 بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته ونقلته إلى مركز توقيف “عتصيون” جنوب الضفة المحتلة، وبعد أيام نقلته إلى سجن “عوفر” شرق مدينة رام الله، واليوم حولته للاعتقال الإداري.

اقرأ/ي أيضا: 63 انتهاكًا رقميًا بحق المحتوى الفلسطيني خلال يوليو 2022

يشار إلى أن أبو عرفة متزوج وأب لثلاثة أطفال، يعمل مراسلًا لوكالة “قدس برس” في منطقة جنوب الضفة المحتلة، وسبق أن اعتقل عدة مرات وأمضى ما مجموعه 6 سنوات في سجون الاحتلال، نصفها في الاعتقال الإداري.

يذكر أن نادي الأسير الفلسطينيّ، أكد أن الاحتلال الإسرائيليّ يعتقل 13 صحفيًا فلسطينيًا في سجونه، كان آخرهم الصحفي أبو عرفة من الخليل، الذي اعتقل في التاسع عشر من تموز (يوليو) الجاري.

وأفاد نادي الأسير، في وقت سابق، أنّ الاحتلال صعّد من ملاحقة الصحفيين الفلسطينيين واستهدافهم عبر جملة من الأدوات التنكيلية الممنهجة، أبرزها عمليات الاعتقال.

وأشار إلى أن الاحتلال الاسرائيلي منذ مطلع العام الجاري استمر في اعتقال الصحفيين، والنشطاء، ونفّذ العديد من الاعتداءات بحقّهم تسببت بإصابات بين صفوفهم، لا سيما مع تصاعد المواجهة في شهر أيار(مايو) 2022، الشهر الذي استشهدت فيه الصحافية شيرين أبو عاقلة، برصاص الاحتلال في مخيم جنين.

وحسب النادي فإن سلطات الاحتلال تهدف من خلال اعتقال الصحفيين، إلى محاولة تقويض دورهم في كشف وفضح جرائمها، وتقييد حرّيّة الرأي والتعبير.