سفارة فلسطين في القاهرة تصدر توضيح هام للراغبين بالعودة للضفة

القاهرةمصدر الإخبارية

دعت سفارة دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية المواطنين المتواجدين في مصر، والراغبين بالعودة للضفة الغربية عبر مطار عمان الدولي، عند فتح المطار والمعابر، لتسجيل أسمائهم عبر رابط خصصته لهذه الغاية بحسب (وفا).

وقالت في بيان لها، اليوم الجمعة، إنه بناء على توجيهات وزارة الخارجية والمغتربين، وسعياً لتأمين عودة المواطنين الفلسطينيين العالقين إلى الضفة الغربية، فور فتح المطارات والمعابر لتعبئة النموذج على الرابط التالي:

رابط تعبئة النموذج من السفارة الفلسطينية في القاهرة 

وأوضحت سفارة فلسطين أن الجهود مستمرة في هذا الإطار من أجل التخفيف على أبناء شعبنا، وأنه في حال جد جديد فإنها ستنشر الأخبار ذات الصلة في وسائل الإعلام الرسمية وعبر منصاتها الإعلامية، إلى جانب التواصل مع المواطنين المسجلين الراغبين في السفر، في حال توفرت الظروف لنقل الراغبين من المواطنين رغم عدم وجود مؤشرات أو دلائل حتى الآن على توفر مثل هذه الإمكانية، فيما لا يزال التنسيق مستمرا مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية.

 

وبالتنسيق بين السلطات المصرية وداخلية غزة، تم فتح معبر رفح يوم الإثنين الماضي بشكل استثنائي ولمدة 4 أيام بهدف السماح للفلسطينيين العالقين في مصر بسبب إجراءات العزل الصحي بالعودة إلى القطاع. وقد أكدت الداخلية الفلسطينية أن العائدين من مصر سيوضعون في مراكز مخصصة للحجر الصحي تفاديا لانتشار فيروس كورونا.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم أن الوزارة “وزعت دخول العالقين على المعبر من الإثنين إلى الخميس”. كما أشار إلى أنها “حددت عدد الداخلين يوميا بناء على تصنيفات خاصة، وأعطت حق الأولوية لدخول المرضى وكبار السن”.

وطمأن البزم أن “كافة العائدين عبر المعبر سيخضعون للحجر الصحي الإلزامي لمدة 21 يوما قابلة للزيادة بناء على تقديرات وزارة الصحة، وفق إجراءات الوقاية والسلامة التامة من تفشي فيروس كورونا”.

ووقف العشرات من عناصر الشرطة برفقة عدد من الأطباء والممرضين، يرتدون ألبسة طبية وأقنعة واقية، داخل صالة الوصول في معبر رفح بانتظار القادمين من مصر ونقلوهم إلى مراكز الحجر الصحي.