مصدر الإخبارية
تابعونا على

غزة تستقبل 1632 عائداً عبر معبر رفح وتوزعهم على مراكز الحجر الصحي

معبر رفح - قطاع غزة الداخلية
المحافظات الجنوبية مصدر الإخبارية 

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف إن معبر رفح البري استقبل ١٦٣٢ مواطنًا من العائدين لقطاع غزة بعد انتهاء الأيام الأربعة المخصصة لاستقبال العالقين في مصر.

وأوضح معروف في بيان اليوم الجمعة، أنه جرى تنظيم عملية استقبال المواطنين وتسهيل اتمام إجراءاتهم بمعبر رفح وتوزيعهم على مراكز الحجر الصحي المخصصة لاستضافتهم.

وأشار إلى أن ذلك تم وفق خطة تضمن اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة الصحية شاركت فيها عشرات الطواقم من وزارات الصحة والداخلية والتنمية الاجتماعية وإسناد من وزارات أخرى.

وبين معروف أن وزارة الصحة عملت على توفير الألبسة الواقية والكمامات المطلوبة وضمان التزام المواطنين العائدين والطواقم الحكومية باجراءات السلامة منذ لحظة وصولهم للمعبر وصولًا لمراكز الحجر، وإتمام عملية الفحص الأولي للمواطنين حراريًا بالمعبر وفرزهم بحسب الحالة الصحية لهم، والمتابعة الطبية لمراكز الحجر.

وذكر أن وزارة الداخلية أتمت إجراءات الدخول للعائدين بانسيابية وترتيب آليات تسليم امتعتهم في وقت لاحق بعد تعقيمها، وتأمين نقلهم وإقامتهم بمراكز الحجر.

وأشار معروف إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية وفرت كافة المستلزمات المعيشية (تجهيزًا وتأثيثها) في مراكز الحجر الصحي المعدة حديثا في شمال وجنوب غزة وعددها ١٠٠٠ غرفة.

ولفت إلى أنها أعادت أيضًا تأهيل المراكز المستخدمة سابقا وتجهيزها مجددًا لاستضافة المواطنين، فيما توفر آلاف وجبات الطعام اليومية للمستضافين بتلك المراكز.

من جانب آخر، ⁩أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، أن الحالة الصحية لجميع مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) سواء في غزة أو في الضفة، وفي مراكز العزل والمستشفيات مستقرة، ولا يوجد أي مريض في العناية المكثفة.

⁦وقالت وزيرة الصحة خلال الإيجاز الصحفي، صباح يوم الجمعة ،أن حصيلة إصابات كورونا ارتفع الى 307 حالة في جميع المحافظات قطاع غزة و الضفة ، من بينها 95 حالة في القدس.

⁦وأكدت انه تم تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظات الشمالية، فيما لم يتم تسجيل أي حالة في المحافظات الجنوبية، مشيرة إلى أنه تم أجراء 21136 ألف فحص لفايروس كورونا في فلسطين.

وتابعت أنه تم شفاء 8 حالات من فيروس كورونا وسيغادرون اليوم إلى بيوتهم للحجر المنزلي، وسيتم التواصل معهم واعادة فحصهم بعد 14 يوماً.

كما أوضحت وزيرة الصحة أن الإصابات الجديدة لعمال ومخالطيهم في يطا- خربثا المصباح- قطنة- بيت لقيا- كفر راعي- كفر عقب .

بدوره، وجه المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم خلال الإيجاز الصحفي في رام الله، تحية لعمداء الأسرى جميعاً، بمناسبة يوم الأسير، محملاً الاحتلال الاسرائيلي المسئولية عن حياة الأسرى في ظل انتشار فايروس كورونا.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version