ليبيا.. قتلى في انفجار شاحنة نقل وقود

وكالات-مصدر الإخبارية

قتل 7 أشخاص وأصيب أكثر من 50 آخرين، بينهم حالات خطيرة، اليوم الاثنين، في انفجار شاحنة نقل وقود ممتلئة على الطريق العام بمنطقة الزوية التابعة لمدينة أوباري جنوب ليبيا.

وذكر مصدر مسؤول بمديرية أمن سبها، إن عدد الضحايا ربما يتجاوز سبعة قتلى و60 جريحا.

وأضاف المصدر أن شاحنة نقل وقود انقلبت فجر الاثنين، على الطريق الرئيسي لبلدة بنت بيه.

وأشار إلى أن الشاحنة كانت تنقل شحنة بنزين إلى منطقة الجنوب، تعرضت إلى حادث على الطريق في مدينة أوباري، فتدافع الناس في محاولة لتفريغ الشحنة والحصول على بعض ليترات من البنزين، إلا أن الشاحنة انفجرت واشتعلت بها النيران بشكل مفاجئ، مما أدى إلى احتراق السيارات التي كانت متوقفة بجانبها ووفاة 7 أشخاص وإصابة العشرات.

وتقع بلدة بنت بيه التي لا يتجاوز عدد سكانها 10 آلاف نسمة في منتصف الطريق الرابط بين مدينتي أوباري وسبها التي تعد أكبر مدن جنوب ليبيا وتبعد عن العاصمة طرابلس نحو 750 كلم.

اقرأ/ي أيضا: ليبيا.. تجديد الثقة بخالد المشري رئيسا لمجلس الدولة

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صورا تظهر تجمهر أشخاص حول شاحنة نقل وقود منقلبة على الطريق، كذلك أظهرت صورا أخرى لم يتسن التاكد من صحتها، انفجار الشاحنة واشتعال النيران في عدد من السيارات المحيطة بها.

وطالب أهالي المصابين في بيان، السّلطات المحلية بضرورة توفير طيران لإسعاف الحالات الحرجة إلى مستشفيات العاصمة طرابلس.

ويلقي هذا الحادث الضوء على أزمة البنزين في منطقة الجنوب الليبي الغنية بالنفط، حيث لا يتوفر الوقود وينتعش التهريب ويباع البنزين للمواطنين في الأسواق السوداء، بأسعار باهظة.