الاتحاد الأوروبي مخصصات الشؤون

الاتحاد الأوروبي لمصدر: دفعة مالية أولى ستحوّل للسلطة هذا الأسبوع

أماني شحادة – مصدر الإخبارية

كشف المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية شادي عثمان، اليوم الاثنين، عن موعد تحويل الدفعة المالية الأولى لخزينة السلطة الفلسطينية.

وقال عثمان لشبكة “مصدر الإخبارية” إن الدفعة الأولى من المساعدات المالية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لفلسطين ستكون خلال هذا الأسبوع.

وأفاد بأن تفاصيل الدفعة الأولى والمبلغ سيتم الإعلان عنه خلال اليومين المقبلين.

وأفاد أن أولويات الدعم المالي، سيكون لمستشفيات القدس الشرقية، وبرنامج التحويلات الطبية، ومخصصات الشؤون الاجتماعية للعائلات الفقيرة في الضفة الغربية، وقطاع غزة، وكذلك رواتب الموظفين، ومخصصات التقاعد.

يُشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية قد صرفت دفعة مالية لمستفيدي الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية قبل عيد الأضحى المبارك 2022.

ويبلغ عدد الأسر المستفيدة من مخصصات الشؤون الاجتماعية في غزة نحو 80 ألف أسرة، عدد أفرادها يزيد عن نصف المليون.

ومنتصف حزيران (يونيو) الماضي، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، عودة صرف المنح المالية المخصصة للفلسطينيين عن عام 2021.

وقالت في مؤتمر صحفي بمدينة رام الله: “لسنوات عديدة كان الاتحاد الأوروبي يدعم فلسطين وشعبها (الميزانية، أونروا، المخصصات الاجتماعية، مشافي القدس).. بصفته أكبر مانح بحوالي 600 مليون يورو (624 مليون دولار) سنويا”.

وأضافت: “يسعدني أن أعلن أن أموال الاتحاد الأوروبي للفلسطينيين عن 2021 يمكن الآن صرفها لفلسطين بسرعة”.

يُذكر أن الولايات المتحدة الأميركية علقت منح فلسطين عام 2017، تبعه تراجع حاد في المنح العربية منذ النصف الأول من 2020، حتى كانون الأول (ديسمبر) 2021.

اقرأ/ي أيضًا: 1.42 مليار يورو قيمة مساعدات الاتحاد الأوربي لفلسطين خلال 5 سنوات

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version