الرئيس تبون يُعلن احتضان الجزائر اجتماع الفصائل الفلسطينية

الجزائر – مصدر الإخبارية

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء الأحد، عن احتضان “بلاده” اجتماع الفصائل الفلسطينية قبل انعقاد القمة العربية المقرر في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم”.

وأكد الرئيس “تبون” على أن الجزائر لديها كامل المصداقية لتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

وحول انعقاد القمة العربية، أشار إلى أن الهدف منها هو لم شمل العرب والتأكيد على أن “الجزائر” ليس لديها مشكلة مع أي دولة عربية.

وأضاف خلال تصريحاتٍ تناقلتها وسائل الاعلام المختلفة، “من الناحية القانونية سوريا جزء من الجامعة العربية لكن من الناحية السياسية هناك بعض الخلافات، يجري العمل على حلها في القريب العاجل”، لافتًا إلى أن “الأشقاء السوريين أكدوا أنهم لن يكونوا سببًا في الانقسام بالمنطقة العربية”.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اجتمع بنظيره الجزائري عبد المجيد تبون الشهر الماضي، لإطلاعه على آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بما يشمل ممارسات الاحتلال وعدوانه بحق شعبنا، التي تُقوض فرص السلام وحل الدولتين.

وبحث عباس مع نظيره الجزائري سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة للعديد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كما عقد الرئيس الجزائري لقاءً ثنائيًا جمع كلًا من الرئيس عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة، وبمشاركة عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق.

أقرأ أيضًا: الرئيس عباس يجتمع بنظيره الجزائري عبد المجيد تبون