هنية يُهاتف الطالبة آية أبو الخير ويُؤكد دعمها لإكمال مسيرتها التعليمية

غزة – مصدر الإخبارية

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية، مساء الأحد، الطالبة آية خالد أبو الخير وذويها، لتهنئتهم بتفوقها في الثانوية العامة “توجيهي 2022”.

وقدم هنية، التهنئة الخالصة بتفوق الطالبة آية وحصولها على معدل 99‎%‎ في الثانوية العامة رغم الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا في قطاع غزة وتعيشها آية وأسرتها الكريمة المتعففة.

وأعرب رئيس المكتب السياسي لحماس، عن اعتزازه وافتخاره بجميع الطلبة، مؤكدًا للطالبة المتفوقة آية وقوفه إلى جوارها واسرتها بكل ما يلزم لإكمال مسيرتها التعليمية.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صورًا ومقاطع فيديو للطالبة آية أبو الخير، تُظهر فرحتها المنقوصة، رغم تفوقها الباهر في اختبارات الثانوية العامة، وأظهرت الفيديوهات بيت عائلة “آية” المتهالك، نتيجة سوء الأوضاع المعيشية التي لم تقف حائلًا دون تفوقها واجتيازها “التوجيهي” بجدارة واقتدار.

وبحسب النشطاء، فقد تحطم حلم الطالبة آية خالد أبو الخير وانطفأت فرحتها على الرغم من تفوقها في الثانوية العامة بمعدل 99‎% الفرع الأدبي، وحصولها على المرتبة الثانية على مستوى محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، إلا أنه لم يقم أحد بتهنئتها ومشاركتها فرحتها هي وعائلتها داخل منزلها الذي يشكو مرارة العيش وضنك الحياة.

جدير بالذكر أن الطالبة “أبو الخير” تفوقت في “التوجيهي”، رغم وضع عائلتها السيىء حيث تعيش عائلتها تحت خط الفقر، إلّا أنها تحلم بدخول الجامعة ودراسة تخصص التمريض لتستطيع إعالة أسرتها، ولكنها لم تستطع التسجيل لعدم مقدرة عائلتها على توفير الرسوم الجامعية.

أقرأ أيضًا: بالإرادة.. ياسمين النجار فقدان بصرها لم يثنيها عن التفوق بالثانوية العامة