صحة الاحتلال: 142 وفاة بــ كورونا وإجمالي الإصابات يصل إلى 12758

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال أن عدد وفيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ،في اسرائيل ارتفع إلى 142، مساء، الخميس، بينما ارتفع عدد الإصابات إلى 12758.

وذكرت الوزارة، أن 181 من المصابين حالتهم خطيرة، منهم 137 يخضعون لأجهزة تنفّس صناعي، و158 حالتهم متوسطة و9464 حالتهم طفيفة.

ويخضع 625 من المرضى للعلاج في المشافي، بينما يخضع 7227 للعلاج في منازلهم، و1366 للعلاج في الفنادق.

ووصل عددد المتعافين من الفيروس إلى 2818.

وقد أعلنت حكومة الاحتلال، الخميس، تخفيف الإغلاق المفروض على مدينة بني براك وأحياء غربي مدينة القدس ،فيما طالب الوزراء، بالمصادقة على فرض إغلاق تام على أحياء وبلدات القدس المحتلة، من بينها بلدة سلوان وحي رأس العامود.

وأصدر وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان تعليمات للشرطة بالاستعداد لما وصفه بـ”فرض القانون على نطاق واسع” خلال رمضان، معتبرا أن “شهر رمضان يمثل التحدي الأكبر للشرطة خلال الفترة المقبلة”.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية “كان” فإن الإغلاق على بني براك سيتم تخفيفه على نحو واسع، حيث ستقتصر القيود فقط على دخول المدينة ومغادرتها بواسطة وسائل النقل العام، حتى يوم الإثنين المقبل.

وصادقت الحكومة على تخفيف الحجر المفروض على بعض الأحياء الحريدية غربي القدس، وذلك عبر تغيير خريطة الإغلاق في المدينة مع تصنيف بعض الأحياء كـ”منطقة محظورة”، في إطار إجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأفادت القناة أن مسؤولاً رفيع المستوى في وزارة الصحة الإسرائيلية، أخطر بلدية الاحتلال في القدس، بأنه “سيكون من الصعب عودة المدينة إلى وضعها الطبيعي، ولو حتى جزئيًا، إذا استمر معدل الإصابة أعلى من مصاب واحد بين كل ألف شخص.

وطولب من الوزراء المصادقة على فرض الإغلاق على الأحياء والبلدات المقدسية شرقي المدينة المحتلة، من ضمنها بلدة سلوان وحي رأس العامود، ولم توضح القناة القرار الذي صدر عن الحكومة في هذا الشأن.