ملف الجنود الأسرى - تشديد القبضة الأمنية القدس

حماس: قيادة القسام قادرة على إحداث تحول استراتيجي بملف الجنود الأسرى

غزة – مصدر الإخبارية

أكدت حركة حماس، على أن “ما نشرته كتائب القسام حول الجنود الإسرائيليين الأسرى يعكس قُدرة وحكمة قيادة القسام على اللعب بالأوراق المهمة بهدف إحداث تحول استراتيجي في هذا الملف”.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، إن “ما نُشر يُعد خطابًا موجهًا أولًا للجمهور الإسرائيلي بأنّ كل ما تُسوقه لهم حكومتهم حول مصير الجنود مجرد أكاذيب للتغطية على ضعفها وفشلها في إدارة ملف الجنود الأسرى”.

وأشار خلال بيانٍ صحفي، إلى أن ما “نشرته كتائب القسام يُعيد الكرة مجددًا في مربع حكومة الاحتلال، كي تتحمل مسؤولية وتبعات وأثمان إبرام أي صفقة جديدة لتبادل الأسرى”.

وكانت كتائب القسام، أعلنت عن استشهاد أحد مجاهدي وحدة الظل المُخصصة لحراسة الجنود الإسرائيليين في غزة.

وقال الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة “في الذكرى الثامنة لمعركة العصف المأكول؛ والتي أسرت خلالها كتائب القسام جنديين صهيونيين، سمحت قيادة القسام بالكشف عن تعرض أحد الأماكن خلال معركة سيف القدس العام الماضي لقصفٍ صهيونيٍ أدى إلى استشهاد أحد مجاهدي وحدة الظل وإصابة ثلاثةٍ آخرين أثناء قيامهم بمهمة حراسة أحد الجنديين”.

وأضاف أبو عبيدة، “نتحفظ على الكشف عن اسم الشهيد في هذه المرحلة لأسبابٍ أمنية، وسنعلن عنه لاحقًا بإذن الله عندما تكون الظروف مواتية”.

وأثارت تصريحات الناطق العسكري، ردود فعل واسعة في الشارع الإسرائيلي، الذي يشهد أوضاعًا داخلية متأزمة نتيجة حل الكنيست وتولي يائير لابيد زمام السلطة لحين اجراء الانتخابات المقررة خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

أقرأ أيضًا: صفقة التبادل ستتحرك ولكن بحاجة لجهد أكبر

Exit mobile version