صفقة التبادل ستتحرك ولكن بحاجة لجهد أكبر

أقلام – مصدر الإخبارية

صفقة التبادل ستتحرك ولكن بحاجة لجهد أكبر، بقلم الكاتب والمحلل السياسي مصطفى الصواف، وفيما يلي نص المقال كاملًا كما وصل موقعنا:

ما قدمته القسام في تغريدة الناطق العسكري أبو عبيدة يحمل في طياته تحذيرًا شديد اللهجة للمجتمع الصهيوني پأن أولادكم الأسرى في خطر، وأن هذا الخطر يكمن في تصرف قادتكم العسكريين والسياسيين الذين يريدون بكل ما يملكون من إرهاب لقتل أبنائكم الاسرى لدى القسام حتى لا يظهروا أمام الرأي العام الصهيوني أنهم مخادعون وكذابون ، وهذا الأمر أكدته كتائب القسام بكل وضوح فيما كشفه أبو عبيدة في تغريدته.

محاولات الاحتلال لن تتوقف ولديه الاستعداد لخوض معركة كبيرة من أجل القضاء على جنوده الأسرى لدى القسام وليس من أجل تحريرهم وعودتهم إلى أهليهم.

هذا من وجهة نظري ما أراد القسام الكشف عنه في الذكرى الثامنة لعملية أسر الضايط جولدين في رفح،
الرسالة الهدف منها حسب ظني هو توصيل رسالة للتحذير والتي أكد فيها القسام أن عناصرها لا يحرسون ولا يؤمنون جثثًا بل جنودًا أحياء وعلى الرأي العام الصهيوني التحرك بالضغط على قادته لوقف هذه السياسة الرعناء وبدلا من السعي لقتل جنودهم الأسرى عليهم أن يدخلوا بعملية تفاوض مع حماس وكتائب القسام من أجل الافراج عنهم وتحقيق صفقة تبادل.

قد لا تحرك هذه التغريدة كثيرًا من الرأي العام الصهيوني ولكن ستعيد التفكير لديه بالعمل على تحرك هذا الملف وهذا يحتاج أيضا من كتائب القسام التحرك خارج الصندوق وتقديم نصف معلومة وترك المجتمع الصهيوني وقادته بالبحث عن النصف الأخر والذي لن يحصلوا عليه حتى يدفعوا الثمن وهذا الثمن سيكون مقدمة لتحريك ملف. الأسرى بما يحقق صفقة تبادل يتم بموجبها الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين مقابل إطلاق سراح جنود الاحتلال لديه.

وكانت كتائب القسام أعلنت مساء الأحد، عن استشهاد أحد مجاهدي وحدة الظل المخصصة لحراسة الجنود الإسرائيليين في غزة.

وقال الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة “في الذكرى الثامنة لمعركة العصف المأكول؛ والتي أسرت خلالها كتائب القسام جنديين صهيونيين، سمحت قيادة القسام بالكشف عن تعرض أحد الأماكن خلال معركة سيف القدس العام الماضي لقصفٍ صهيونيٍ أدى إلى استشهاد أحد مجاهدي وحدة الظل وإصابة ثلاثةٍ آخرين أثناء قيامهم بمهمة حراسة أحد الجنديين”

وأضاف، “نتحفظ على الكشف عن اسم الشهيد في هذه المرحلة لأسبابٍ أمنية، وسنعلن عنه لاحقًا بإذن الله عندما تكون الظروف مواتية”.

أقرأ أيضًا: جاكي خوجي: اعلان القسام قليل من المضمون وكثير من الشفقة