مخيم اليرموك

أبناء مخيم اليرموك يلتقون محافظ دمشق لبحث مشكلاتهم

مخيمات اللجوء- مصدر الإخبارية

طالب ناشطون من أبناء مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بتشكيل وفد من ممثلي الفصائل والوجهاء للقاء محافظ دمشق الجديد “محمد كريشاتي”.

وتأتي الزيارة من أجل وضع المحافظ بصورة الواقع الخدمي السيء لمخيم اليرموك.

وقال الناشطون إنه يجب أن يكون التركيز في المطالب على البنى التحتية مثل الماء والكهرباء والأفران والصرف الصحي والمواصلات التي تعتبر من الأساسيات لتشجيع الأهالي الذين أرهقتهم إيجارات المنازل على العودة.

وفي السياق، طالب عدد من الأهالي محافظة دمشق بتنظيف الأحياء التي لازالت تغص شوارعها بأكوام الردم، مثل حي التقدم وشارع العروبة و8 آذار، مؤكدين على أهمية استمرار المطالبة بتأمين البنى التحتية التي تعتبر عصب الحياة.

الجدير ذكره أنه هناك عشرات العائلات الفلسطينية المتواجدة داخل المخيم وموزعة على عدة أحياء.

وتنتشر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في دول الأردن وسوريا ولبنان، إضافة لوجود مخيمات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات ظروفاً حياتية صعبة، ويعيش كثير منهم تحت خط الفقر، وعلى إثر ذلك منذ سنوات طويلة تطلق مؤسسات إغاثية ودولية لتوفير الدعم الكافي لتمكين اللاجئين من حياة كريمة.

ويبلغ عدد مخيمات اللاجئين المنتشرة في المناطق الخمسة 61 مخيماً يعيش فيها ملايين اللاجئين فيما ينتشر الباقون في جاليات متعددة بدول مختلفة.

وتشرف وكالة الغوث الدولية “أونروا” على توفير التعليم والصحة والخدمات الأساسية للاجئين، إضافة لتقديمها مساعدات غذائية دورية، مع وجود شكاوى متكررة من قِبل اللاجئين على عملها والتقليص الذي يطاله كل فترة.

وتتوزع مخيمات اللاجئين على المناطق الخمسة، على النحو الآتي، قطاع غزة، 8 مخيمات ولبنان 12 مخيماً، وفي الضفة الغربية يتواجد 19 مخيماً، أما في الأردن 10، وفي سوريا 12.

Exit mobile version