نقابة المحامين بالضفة ترفع وتيرة الفعاليات بشكل دائم

رام الله- مصدر الإخبارية

أفادت نقابة المحامين بالضفة الغربية المحتلة، الأحد، برفع سقف المطالبات بما يخص الحراك النقابي، ورفع وتيرة الفعاليات بشكل دائم.

وفي تصريحات صحفية قال نقيب المحامين سهيل عاشور في مؤتمر صحفي، عقب انتهاء اجتماع الهيئة العامة للمحامين برام الله: إن النقابة توصي بالانتقال الطوعي إلى سجل المحامين غير المزاولين، وتفويض مجلس النقابة بقبول الطلبات في الوقت الذي تراه مناسبا، وفقا للمصلحة العامة ووفقا للحراك النقابي.

وأعلن النقيب عن فتح باب تقديم الطلبات من اليوم وحتى نهاية شهر آب (أغسطس).

يشار إلى أن محامين شرعوا بتوقيع طلبات الانتقال لسجل المحامين غير المزاولين، وذلك في إطار الاحتجاجات على القرارات بقوانين المعدلة.

ومنذ أيام تشهد، الضفة احتجاجات من قبل نقابة المحامين وتعليقا للعمل أمام المحاكم رفضا للقرارات بقوانين المعدلة للقوانين الإجرائية وقانون التنفيذ.

وتتضمن أبرز القرارات بقوانين المعدلة للقوانين الإجرائية وقانون التنفيذ: انتهاك ضمانات المحاكمة العادلة، وقرينة البراءة اللصيقة بكل إنسان، وحرمان المواطنين من حقهم في المثول أمام قاضيهم الطبيعي على وجه السرعة، والمساس بمبدأ التقاضي على درجتين وعلانية المحاكمة التي يقوم عليها نظامنا القضائي.

إضافة إلى ذلك تضمنن الإخلال بحق الدفاع بإناطة مسؤولية إحضار الشهود بالمتهم وهو واجبُ المكلفين بإنفاذ القوانين، والمساس بالقوة التنفيذية للأسناد التنفيذية، والإخلال بإجراءات التبليغ.