أندونيسيا تحظر مواقع ويب ومنصات دفع وألعاب.. تعرف عليها؟

وكالات- مصدر الإخبارية:

أثار إعلان أندونيسيا حجب محرك البحث الخاص بياهو وموقع الدفع باي بال انتقادات كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ودعوات لحجب وزارة الاتصالات الأندونيسية نفسها.

ولجأ العديد من المستخدمين إلى تويتر لانتقاد الحكومة، قائلين إن الخطوة تضر بمتصفي الإنترنت وصناعة الألعاب في إندونيسيا والموظفين المستقلين الذين يستخدمون باي بال.

وأعلنت إندونيسيا في وقت سباق حجب محرك البحث الخاص بياهو وموقع الدفع باي بال وعدد من مواقع الألعاب الأخرى، على أساس أنها لم تلتزم بقوانين الترخيص في البلاد، وفقًا لتقرير نشر في وكالة رويترز للأنباء.

وفقًا للقوانين المعتمدة في الدولة، من الضروري تسجيل مواقع الويب وتتمتع الحكومة بسلطة واسعة لإلزام منصات التكنولوجيا بنقل المعلومات حول المستخدمين وتنزيل المحتوى المعرّف بأنه غير قانوني أو تلك التي “تخل بالنظام العام” في غضون أربعة فقط ساعة في الحالات العاجلة و24 ساعة في الحالات الأقل خطورة العاجلة.

وسارع عدد من شركات التكنولوجيا للتسجيل في الأيام التي سبقت الموعد النهائي الذي مدد حتى يوم الجمعة الماضي، بينها أمازون وميتا.

وقال مسؤول كبير بوزارة الاتصالات الإندونيسية في بيان إن المواقع المحجوبة تشمل مواقع ياهو وباي بال ومواقع ألعاب مثل ستيم ودوتا 2 وإيبك غيمز.

ولم يرد أي رد من المواقع المختلفة.

ويوجد في إندونيسيا ما يقدر بـ 191 مليون مستخدم للإنترنت ومجتمع شاب من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك تعتبر الدولة سوقًا مهمًا لمجموعة من منصات التكنولوجيا.

اقرأ أيضاً: “سناب شات” يلحق ببقية مواقع التواصل الإجتماعي ويحظر ترامب