الأسير الواوي-هيئة شؤون الأسرى والمحررين علي أبو كشك

شؤون الأسرى: أوعزنا لمحامينا بمتابعة قضية الأسير الواوي لتسوية وضعه

رام الله – مصدر الإخبارية

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، إنها “أوعزت لمحاميها بمتابعة قضية الأسير حمدان واوي، مؤكدةً أنها ستقوم بزيارته بأسرع وقت ممكن لتسوية وضعه، وذلك بعد التواصل مع اللجان العلمية الخاصة بامتحان الثانوية العامة داخل السجون، وبالتعاون مع الشركاء في وزارة التربية والتعليم”.

وأضافت خلال بيانٍ صحفي، أنها “تتابع قضية الطالب الأسير “واوي” من بلدة بيت سيرا في محافظة القدس، الذي لم يتمكن من تجاوز امتحان الثانوية العامة لهذا العام، بسبب اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الليلة التي سبقت تقديم الاختبار الأخير لمادة التكنولوجيا”.

وشددت على أنها ستبذل كل ما في وسعها حتى يتمكن حمدان وذويه من العيش لحظات الفرحة المزدوجة، والتي ستكون باستكمال نجاحه في امتحان الثانوية العامة، ونيل حريته قريبًا.

وكانت عائلة الأسير حمدان الواوي، شنت صباح الأحد، هجومًا على وزارة التربية والتعليم، بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة “التوجيهي” 2022.

حيث أثارت قضية ترسيب وزارة التربية والتعليم الشاب المختطف لدى قوات الاحلال “حمدان حامد الواوي”، جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقال حامد الواوي عبر حسابه على فيسبوك مخاطبًا وزارة التربية والتعليم، “أهانت عليكم يا وزارة التربية والتعليم وضع علامة صفر لطالب التوجيهي حمدان حامد في مادة التكنولوجيا الاختيارية بعدما خطفه الاحتلال ليلة امتحان التكنولوجيا وزج به في زنازين سجن عوفر؟!”.

وأضاف، “أهانت عليكم دموع والدته والتي بكت ألما صبيحة هذا اليوم على تصرفاتكم بدل من أن تدمع عيناها فرحًا لفلذة كبدها كباقي أمهات الوطن؟!، أهانت عليكم زغرودة أم تغيظ فيها الاحتلال وضباطه والتي لم تشفع عندهم صرخاتها لهم ليلة اعتقاله بأن يتركوه ولو لساعات ليتقدم لامتحان التكنولوجيا، أم أنتم كذلك يا وزارة التربية لم تشفع عندكم استغاثة أمه لكم وللوزير مباشرة صبيحة يوم اعتقاله ٧/٤”.

وتابعت عائلة الأسير حمدان الواوي، “أهانت عليكم دموع أم عانت وتعاني من ألم الفراق على أبنائها الأسرى، فأن يأتيك القهر من الاحتلال فهذا نصبر عليه ونحتسب، ولكن أن يأتيك كل هذا الجحود والتنكر من وزارة التربية فهذه المصيبة بعينها، أهانت عليكم يا وزارة التربية حتى اتصال هاتف تستفسرون فيه عن أحوال الطالب حمدان عند اعتقاله، أو حتى الاستفسار عن والده والذي اعتقله الاحتلال في نفس اليوم وهو أحد موظفي وزارتكم منذ ٢٦ عاما وقدم للوزارة والتربية الشيء الكثير طيلة مسيرته التدريسية”.

وتساءل، “أين أنتم يا مديرية التربية والتعليم رام الله من هذا المشهد كله، أم أننا الغلابة لسنا من عظام الرقبة ؟!، لقد أقمتم الدنيا ولم تقعدوها لستة طلبة من نابلس في كيفية اعلان نتائجهم بينما لم تحرك ضمائركم حالة الطالب حمدان، فنحن الغلابة نرفع شكوانا إلى الله ونحتسب أمرنا إليه، أما أنتم فنترككم لضمائركم”.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت نتائج الثانوية العامة صباح أمس السبت، في جميع محافظات الوطن.

أقرأ أيضًا: عائلة الأسير حمدان الواوي تشن هجومًا على وزارة التعليم والسبب؟

Exit mobile version