التربية والتعليم: البدء بتصديق شهادات الطلبة الناجحين في الثانوية العامة

رام الله – مصدر الإخبارية

قالت وزارة التربية والتعليم، الأحد، إنها “ستبدأ اليوم تصديق شهادات الطلبة الذين اجتازوا امتحانات الثانوية العامة بنجاح، للمضي قُدمًا بالإجراءات الخاصة للجامعات، داعيةً كل طالب/ة للتواصل مع مدرسته/ا لتصديق الشهادة”.

وقال المتحدث باسم الوزارة صادق خضور، إن “الوزارة تُنجز إجراءات مرحلة ما بعد إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 فيما يخص تصديق الشهادات والدورة الثانية والمنح الدراسية”.

وفيما يتعلق بالدورة الثانية لاختبارات الثانوية العامة أوضح أن “هناك فئتين: فئة غير المستكملين في 4 مباحث على الأكثر، حيث بإمكانهم التسجيل للامتحان من اليوم وحتى الخميس”.

وأضاف في تصريحاتٍ اذاعية تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، “هناك طلبة يرغبون في تحسين ورفع معدلاتهم، يُمكنهم التسجيل في أربع مباحث على الأكثر”.

وحول المنح الدراسية، أكد الخضور أن “العشرة الأوائل سيحصلون على منحة الرئيس محمود عباس، المُقدمة لهؤلاء الطلبة وسيكون لهم تكريمًا مطلع الأسبوع القادم، أما بقية المنح داخليًا وخارجيًا سيتم الإعلان عنها من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.

وكانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، أعلنت مساء أمس السبت، نتائج اختبارات الثانوية العامة “التوجيهي” في محافظات الوطن.

أقرأ أيضًا: بالأسماء.. أوائل الطلبة في الثانوية العامة بفلسطين