ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في ولاية كنتاكي الأمريكية إلى 25 شخصًا

دولي – مصدر الإخبارية

أعلنت السلطات الأمريكية، فجر اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في ولاية كنتاكي بالولايات المتحدة إلى 25 شخصًا على الأقل.

وأشار حاكم الولاية آندي بشير، إلى أن 25 شخصًا بينهم أربعة أطفال، تُوفوا في الفيضانات الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة شرق الولاية، ومن المتوقع زيادة عدد حالات الوفاة خلال الساعات القادمة.

وقال بشير خلال تصريحاتٍ لوسائل الاعلام، “لا نزال في وضع طوارئ، نحن في مرحلة البحث والإنقاذ، مرة أخرى هذا التعداد (الوفيات) سيواصل الارتفاع”، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”.

وكانت الأمطار الغزيرة انهمرت على المنطقة يوم الأربعاء واستمر سقوطها يوم الخميس مما تسبب في فيضانات جارفة اجتاحت المنازل وغطت الطرق وأدت إلى فيضان الأنهار.

وبحسب مختصين، فإن سفوح التلال المنحدرة والأودية الضيقة في المنطقة جعلت “الولاية” مهيأة للفيضانات، مؤكدين أن تغير المناخ سيُسهم في تفاقم الوضع.

جدير بالذكر أن الفيضانات هي ثاني كارثة وطنية كبيرة في كنتاكي خلال الأشهر الأخيرة، وذلك بعد حدوث عدد كبير من الأعاصير أودت بحياة قرابة 80 شخصًا في الجزء الغربي من الولاية في كانون الأول الماضي. ويوم الجمعة، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أن كنتاكي تتعرض لكارثة كبيرة، الأمر الذي سمح بتخصيص تمويل اتحادي للولاية في محاولةٍ للسيطرة على الوضع ومنع تدهوره.

أقرأ أيضًا: ثمانية قتلى بفيضانات تجتاح ولاية كنتاكي الامريكية