الوظائف

ما هي أكثر الوظائف التي تهيمن عليها النساء في أمريكا؟

وكالات – مصدر الإخبارية

كفل دور المرأة الرئيسي في بعض المجتمعات استقرار الدول وتقدمها وتنميتها عبر التاريخ، واستقرارهن في وظائف يرغبن بها، وعملن كممرضات وميكانيكية طائرات وسائقات شاحنات وبناة سفن للقتال خلال الحرب العالمية الثانية، ولكن الفصل بين الجنسين هو معيار في سوق العمل، في الفترة الحالية، فبعض القطاعات يسيطر عليها الرجال فقط، بينما تهيمن النساء على قطاعات أخرى.

وهنا بعض الوظائف التي تهيمن عليها النساء في واحدة من اكبر دول العالم، وفقاً لموقع “stylecraze” كما يلي:

معلمات:

تبلغ نسبة النساء العاملات بالتعليم في الولايات المتحدة الأمريكية 76% في الوقت الحاضر، وهي نسبة أكبر مما كانت عليه منذ عقود، وذلك وفقًا لبيانات وزارة التعليم الأمريكية، تُظهر الاتجاهات الحالية في مهنة التدريس في الولايات المتحدة أن المجال هو 76% من الإناث.د

وهذه الفئة واسعة النطاق وتشمل ما قبل المدرسة، ورياض الأطفال، والمراحل الإعدادية والثانوية.

الوظائف بقطاع الموارد البشرية hr:

تعتبر الموارد البشرية مجال آخر حيث الغالبية العظمى من العاملين به من النساء في عام 2016، وجد المكتب الأمريكي لإحصائيات العمل (BLS) أن 72% من مديري الموارد البشرية كانوا من النساء في عام 2017، ارتفع هذا الرقم إلى 86%، على الرغم من بروزهن في هذا المجال.

علمًا أنه لا تزال النساء يتقاضين رواتب أقل في هذه المهنة.

المحاسبة:

يُنظر إلى المحاسبة تقليديًا على أنها مهنة يسيطر عليها الذكور، فقد تحولت المحاسبة على مر السنين لتصبح أكثر مساواة، في الواقع، يعود الأمر إلى عام 1983 عندما بدأت النساء في اكتساب مكانة في هذه الوظيفة.

ووفقًا لمكتب إحصاءات العمل في أمريكا، شكلت النساء 39% من المحاسبين في القوة العاملة الأمريكية في عام 1983، وبحلول عام 2012، كانت 60% من المحاسبين من النساء.

وظائف الطبيبات البيطريين:

يوجد تغيير غير عادي في الطب البيطري مع تدخل عدد أكبر من النساء لشغل هذا الوظائف؛ نظرًا لأن أصحاب الحيوانات الأليفة يريدون المزيد منهم أكثر من مجرد التطعيمات الأساسية والسيطرة على البراغيث.

وزاد الطلب على الأطباء البيطريين وأولئك الذين يعملون مع الحيوانات الأليفة في بيئة طبية بشكل كبير.

اقرأ/ي أيضًا: من تعيش أكثر.. النساء المتشائمات أم المتفائلات؟

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version