الدوري الممتاز.. الأهلي يتعادل سلبًا مع المقاولون العرب

وكالات – مصدر الإخبارية

قام فريق الأهلي المصري مع المقاولون العرب بالتعادل خلال المباراة بدون أهداف، جمعتهما على استاد المقاولون ‏العرب، والمؤجلة من الجولة الـ21 في بطولة ‏الدوري الممتاز.‏

ارتفع رصيد النادي، بهذه النتيجة، إلى النقطة 55 في المركز الثالث، بينما ارتفع رصيد المقاولون إلى النقطة 25 في المركز السادس عشر.

وأتت بداية الأهلي سريعة وسيطر على مجريات اللعب، ولكن تعرض أحمد عبد القادر للإصابة بشد عضلي في الدقيقة الخامسة، وغادر الملعب، وشارك بدلا منه زياد طارق في الدقيقة الثامنة، وأجرى النادي تغييرًا اضطراريًا ثانيًا بنزول حسام حسن في الدقيقة العاشرة بدلًا من صلاح محسن للإصابة أيضًا.

خلال المباراة، تحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء نتيجة عرقلة حمدي فتحي، ولعبها علي معلول مباشرة على المرمى، ولكن أمسك بها محمود أبو السعود، وتحصل حسام حسن على ركلة حرة في الدقيقة 14 أيضا ولعبها معلول داخل منطقة الجزاء ولكن حولها دفاع المقاولون إلى ركنية.

واستمرت سيطرة الأهلي على مجريات اللعب، فيما بادله المقاولون الهجمات ووصل إلى منطقة جزاء الأهلي في أكثر من مرة، وتحصل الأهلي على ركلة حرة في الدقيقة 33 لعبها معلول داخل منطقة جزاء المقاولون، ولكن أبعدها أبو السعود واستمرت بعدها خطورة الأهلي قبل أن يحولها دفاع ذئاب الجبل إلى ركنية.

وفي الدقيقة 37، تحصل الأهلي على ركلة جزاء؛ نتيجة عرقلة حسام حسن من قبل أحمد الكوهي داخل منطقة جزاء المقاولون، وتقدم علي معلول لتسديدها، ولكن أهدرها، بعدما تصدى لها محمود أبو السعود، فيما أهدر حسام حسن فرصة تسجيل هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة 39.

من جهتهم، وأجرى المقاولون التغيير الأول مع بداية الشوط الثاني بنزول محمد مجلي بدلا من أحمد الشيمي، فيما هدد حسام حسن مرمى المقاولون في الدقيقة 48 ولكنها وصلت سهلة في يد محمود أبو السعود، وتعاطف القائم مع المقاولون في الدقيقة 49 من عمر المباراة بعدما منع رأسية حمدي فتحي الذي لعبها ببراعة بعد استقبال عرضية من زياد طارق، وسدد حمدي فتحي تصويبه من خارج منطقة جزاء المقاولون في الدقيقة 53 ولكن أمسك بها أبو السعود على مرتين.

وأجرى المقاولون تغييرين في الدقيقة 56 بنزول أمادو نياص وعماد فتحي بدلا من محمد سالم وكريم مصطفى، وتحصل الأهلي على ركلة ركنية في الدقيقة 65 ولعبها معلول داخل منطقة جزاء المقاولون ولكن أبعدها الدفاع، وتحصل الأهلي على ركلة حرة من على حدود منطقة جزاء الذئاب في الدقيقة 68 نتيجة لمس الكرة باليد ولعبها معلول ولكن ارتطمت بالحائط.

وعاد الأهلي ليغير المسار من جديد في الدقيقة 69 بخروج محمود متولي ونزول أفشة بدلا منه، وصوب أفشة تصويبة قوية من خارج منطقة جزاء المقاولون في الدقيقة 71 ولكنها مرت أعلى العارضة.

وحصل الأهلي على ركلة جرة مباشرة في الدقيقة 80 نتيجة العنف مع اليو ديانج من فاروقا كابوري، ولكن سددها أفشة في الحائط وبعدها بدقيقة حصل الأهلي على ركلة حرة أخرى نتيجة عرقلة كريم فؤاد ولعبها معلول داخل منطقة جزاء المقاولون ولكنها حولها دفاع المقاولون إلى ركلة ركنية.

اقرأ/ي أيضًا: الأهلي يحقق الفوز الثاني على التوالي بهدف نظيف أمام مصر المقاصة