داخلية غزة تؤكد نجاحهم في الحد من ظاهرة استخدام السلاح

بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية

غزة-مصدر الإخبارية

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إياد البزم، بذل الوزارة جهداً كبيرة ضمن خطة خاصة لضبط حالات استخدام السلاح خارج إطار القانون، بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة.

وشدد البزم في تصريح مساء اليوم السبت، نجاح الوزارة في الحد من ظاهرة استخدام السلاح بشكل كبير جداً للعام الثالث على التوالي.

وأشار إلى تسجيل ثلاث حالات لإطلاق النار في جميع محافظات قطاع غزة اليوم، معتبرا ذلك نجاح كبير مقارنة بالأعوام السابقة حينما كانت تُسجل مئات الحالات.

وشدد على مواصلة وزارة الداخلية على هذا النجاح حتى الوصول إلى منع استخدام السلاح خارج إطار القانون في جميع المناسبات وليس فقط مع نتائج الثانوية العامة؛ مشيرا إلى أن الظاهرة كانت تسبب كثيراً من المآسي لأبناء شعبنا وإزهاق للأرواح والإصابات.

وقال: ” أصبحت ظاهرة إطلاق النار وراء ظهورنا، ومجتمعنا بكل شرائحه يساندنا في التخلص منها”.

اقرأ/ي أيضا: القدس.. قوات الاحتلال تصادر فرحة طلبة التوجيهي وذويهم

وأضاف: ” المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية وضع خطة توعوية شاملة للتحذير من ظاهرة إطلاق النار خارج إطار القانون، وبذلنا منذ أسبوعين حملة إعلامية مكثفة وصولاً لهذا اليوم، وقد لمسنا آثار هذه الحملة عبر خلق حالة من الالتزام الكبير لدى أبناء شعبنا”.

وتابع: ” بدأنا من هذا العام تكثيف الإجراءات بشكل كبير للحد من استخدام المفرقعات والألعاب النارية التي تؤرق المجتمع وتبث حالة من الخوف، عوضاً عن أنها تخلف الإصابات خاصة بين الفتية والأطفال، وتمت مصادرة كميات كبيرة من المفرقعات والمواد الخطرة التي تستخدم في تصنيعها، على مدار الأيام الأخيرة”.

كما شدد على مواصلة وزارة الداخلية عملها وستراكم على جهودها في متابعة استخدام المفرقعات حتى نصل إلى حالة من الضبط الكبير ونتخلص من هذه الظاهرة.

ولفت إلى أن جهود وزارة الداخلية لن تكفي وحدها، لذلك لابد من تضافر جهود أبناء شعبنا جميعاً والشخصيات المجتمعية وأولياء الأمور في ممارسة الدور المجتمعي لمواجهة الظواهر السلبية جميعاً، والابتعاد من كل ما يُعكر صفو المواطنين أو يمس بحالة الاستقرار.