سيول إيران

إيران.. ارتفاع ضحايا السيول إلى 56 قتيلا و18 مفقودا

وكالات-مصدر الإخبارية

ذكر رئيس هيئة الإنقاذ والإغاثة في إيران، مهدي ولي بور، اليوم السبت، وفاة 56 شخصا وفقدان 18 آخرين جراء السيول الأخيرة التي اجتاحت 21 محافظة في أنحاء البلاد، وألحقت أضرارا كبيرة بالطرق والمنشآت والمساكن.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن ولي بور قوله إنه جرى خلال الأيام الأخيرة تقديم المساعدة لـ 17 ألفا و638 مواطنا، وتم نقل 2500 شخص إلى مواقع آمنة، كما حصل 3700 شخص على أماكن إقامة طارئة.

اقرأ/ي أيضا: أمطار غزيرة تتسبب في سيول وفيضانات وسقوط ضحايا في عدد من الدول

وأضاف توفي 56 شخصًا وفقد 18 آخرين جراء السيول الأخيرة التي اجتاحت 21 محافظة في البلاد، من يوم 23 يوليو(تموز) الجاري.

وأشار إلى أنه أكثر المحافظات تضررا من السيول كانت لرستان وطهران ويزد وأصفهان وجهار محال و بختياري.

والخميس، ذكرت تقارير إعلامية أن 18 شخصًا لقوا حتفهم جراء السيول الناجمة عن أمطار غزيرة في قرى محيطة بطهران، قبل الإعلان عن الحصيلة الجديدة.

وتواصل السلطات الإيرانية أعمال البحث والإنقاذ في الأماكن المتضررة.

في ذات السياق، أعلنت وزارة الداخلية لدى الإمارات، الجمعة، عن وفاة ستة أشخاص من جنسيات آسيوية جراء السيول الأخيرة التي اجتاحت البلاد.

وتشهد الإمارات أمطاراً غزيرة تسببت في حدوث سيول وفيضانات في عدة إمارات، خاصة إمارتي الشارقة والفجيرة، وسط تحذيرات من السلطات بالابتعاد عن مجاري الأودية.

وقالت وزارة الداخلية والقيادة العامة للشرطة إنها تعمل مع الفرق المختصة وأجهزة الدفاع المدني بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، للاستجابة مع الحالة الجوية في البلاد، وفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”.

 

 

Exit mobile version