الصحة بغزة: نتائج 79 عينة سلبية ولا إصابات جديدة بفيروس كورونا

غزةمصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة أن المختبر المركزي أتم فحص 79 عينة مخبرية للمستضافين وحالات الاشتباه، كانت جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأكد القدرة أن وزارة الصحة تتابع صحياً 1633 مستضاف داخل 23 مركزاً للحجر الصحي وجميعهم بحالة جيدة من بينهم 126 حالة مرضية مختلفة في مستشفى الصداقة التركي .

ولفت إلى أن الحالات الأربع المتبقية في مستشفى العزل من إجمالي إصابات فيروس كورونا في قطاع غزة بوضع صحي مطمئن والحالات التسع التي تعافت تتابع صحياً في مركز الحجر الصحي بالمعبر.

وقال القدرة، إن الفريق الطبي بمعبر رفح يواصل متابعته للعائدين ألفي قطاع غزة ويقدم لهم إرشادات الوقاية خلال فترة الحجر الصحي ويعمل على فرز الحالات المرضية المختلفة وتحويلها لاماكن الحجر المخصصة للمرضى وجميعهم بخير.

وأضاف أن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية عملت بمسؤولية كبيرة لاستقبال واستضافة العائدين الى قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي ،ضمن إجراءاتها المتخذة لتحصين المجتمع في مواجهة جائحة كورونا.

كما تابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أن انتشار الوباء في المنطقة يشكل تهديد مباشر لقطاع غزة مما يستوجب مشاركة المواطنين والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع في تحصين المجتمع بتطبيق تعليمات الوقاية الكاملة.

وأوضح القدرة أن الصحة تعاني من نقص حاد في الأدوية والمستهلكات الطبية وقطع غيار الأجهزة الطبية ومواد الفحص المخبري وأجهزة التنفس الصناعي واسرة العناية المركزة ونطالب كافة الجهات بالوقوف عند مسئولياتها لتوفيرها بشكل عاجل.

وفي السياق نفسه، طالب القدرة ،كافة المواطنين بالمكوث في المنازل وعند الاضطرار للتحرك فيجب ارتداء الكمامة وغسل الايدي والتباعد من أجل سلامة المجتمع.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، إياد البزم إن عمل معبر رفح البري يتواصل استثنائيا لليوم الرابع على التوالي، في وصول المواطنين العالقين في مصر، وقد وصل منذ الإثنين الماضي 1186 مواطناً، تم توزيعهم على مراكز الحجر الصحي الاحترازي.

ويتوقع البزم خلال يوم الخميس الرابع لعمل معبر رفح وصول مئات المواطنين العالقين في مصر في ساعة متأخرة من هذه الليلة.

و تواصل أجهزة وزارة الداخلية تأمين كافة مراكز الحجر الصحي في غزة، وكل المراكز هي مناطق مغلقة وتخضع لإجراءات مشددة.