سفارة فلسطين

لطلبة التوجيهي.. سفارة فلسطين توضح آلية التسجيل في الجامعات المصرية

وكالات-مصدر الإخبارية

أعلنت سفارة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية الطلبة الفلسطينيين إجراءات التسجيل والالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم السبت للراغبين بالالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية إلى ضرورة الاطلاع على الإعلان أدناه، وأخذ كافة التوجيهات بالاعتبار، حرصًا على سلامة اجراءات التسجيل والالتحاق، ومنعًا للالتباسات التي يمرّ بها الطالب أثناء عمليات الاختيار والتسجيل والاعتماد.

وأكدت سفارة فلسطين أنه بناءً على متابعة قسم الشؤون الثقافية بالسفارة لإجراءات التسجيل والالتحاق على مدار الأعوام الدراسية السابقة، على ضرورة إتباع الخطوات التالية:

1- سرعة التسجيل والتدقيق في تسلسل الأولوية في تحديد الرغبة بالجامعة والكلية المراد الالتحاق بها، حيث يتم تحديد الجامعة للطلبة بناء على شواغر المقاعد المتاحة في الجامعات حسب أولوية التسجيل.

اقرأ/ي أيضا: التعليم تعلن إجراءات عملية التسجيل للدور الثاني في الثانوية العامة 

2- إنشاء الحساب على منصة “ادرس في مصر” يجب أن يتم من خلال بريد إلكتروني خاص بالطالب، وأن يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص بحسابه على المنصة، حيث إنه الطريقة الوحيدة لاستكمال أو تعديل عملية التسجيل.

3- ضرورة اتساق الرغبات المطلوبة في الكليات والتخصصات المختلفة بما يتسق مع رغبات الطلبة وقدراتهم الذاتية في التحصيل العلمي.

4- ضرورة ملاحظة وإدراك الفرق بين الدراسة النظامية الفصلية في الكليات المختلفة، وبين برامج الساعات المعتمدة وبرامج “مانشستر”، التي تختلف في رسومها الدراسية وبرامجها وشهادتها عن الكليات الفصلية.

ونوّهت السفارة إلى أن وزارة التعليم العالي المصرية سبق وأعلنت عن فتح باب التقدم للدراسة في الجامعات والمعاهد المصرية للطلاب الوافدين للعام الجامعي 2022/ 2023 المرحلة الجامعية الأولى ضمن مبادرة ادرس في مصر، وأوردت فيها شروط التقديم كالتالي:

– أن يكون الطالب المتقدم غير مصري الجنسية.

أن يكون الطالب المتقدم غير مصري الجنسية.

أن يتقدم الطالب من خلال (https://admission.study-in- egypt.gov.eg/) مع مراعاة أن يدون الطالب اسمه وفقا لجواز السفر.

أن يكون الطالب المتقدم حاصل على الثانوية أو ما يعادلها.

استيفاء الأوراق المطلوبة للتقدم: (صورة الشهادة الدراسية، صورة جواز السفر ساري، صورة شخصية للطالب، صورة اختبار القدرات إن وجد).

المستندات المطلوبة للتقدم للإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي المصرية: (أصل شهادة الثانوية أو ما يعادلها مصدقة من وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، وصورة جواز السفر ساري، وعدد 6 صور شخصية حديثة، ونتيجة اختبار القدرات للكليات التي تتطلب هذا الاختبار، وإيصالات سداد الخدمات المقدمة عبر الموقع الإلكتروني، وصورة من الترشيح المبدئي المرسل من خلال الموقع الالكتروني الرسمي.

وأشارت سفارة فلسطين آلية التقدم: يتم التقدم إلكترونيا من خلال الرابط الإلكتروني: (https://admission.study-in-egypt.gov.eg/) خلال فترة الإعلان، وذلك باتباع الخطوات التالية:

انشاء الحساب، وملئ البيانات، والضغط على إنشاء الحساب وانتظار رسالة التفعيل على البريد الإلكتروني، والضغط على تسجيل الدخول وكتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور ثم الضغط على تعليم جامعي، ثم الضغط على طلب التحاق جامعي، وملئ بيانات الشهادة ودرجاتها، وإدخال الرغبات، ورفع المستندات، واختيار طريقة السداد والضغط استمرار، ورفع الايصال في حالة الإيداع البنكي، وأن يكون الايصال باسم الطالب.

ختامًا، يرحب قسم الشؤون الثقافية بسفارة دولة فلسطين بالقاهرة بتقديم كافة أوجه المساعدة والعون في التوجيه والإرشاد لتيسير إجراءات التسجيل لأبنائنا الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية، وذلك من خلال تلقي استفساراتهم على هواتف السفارة 3384761 /33384762 /33384763 أو عبر تطبيق الواتساب 01030218317، أو من خلال صفحة قسم الشؤون الثقافية عبر منصة الفيسبوك:

 

Exit mobile version