a4a image
فيديو أم اللوز - نور السويركي

التعليم بغزة تنفي لمصدر أنباء تشكيل لجنة خاصة للطالبة نور السويركي

أماني شحادة – مصدر الإخبارية

تصدرت الطالبة في الثانوية العامة نور السويركي، من قطاع غزة، مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة إجراء الاختبارات إلى وقت صدور النتائج من قِبل وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين، اليوم السبت، ولقبها الكثير من المواطنين بـ “أم اللوز”.

وعقب إعلان النتائج من الوزارة، توالت أنباء عبر مواقع إعلام محلية، أنه تم التعامل مع تصحيح اختبارات الطالبة السويركي في شكلٍ خاص، وتصحيح أوراق امتحاناتها عبر لجنة خاصة.

بدورها، نفت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، الأنباء المتداولة حول عمل لجنة خاصة لتصحيح اختبارات الطالبة السويركي.

وقال مدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي بوزارة التربية والتعليم العالي بغزة أحمد النجار، لشبكة “مصدر الإخبارية“، إنه “لا صحة لما يتم تداوله عبر مواقع إعلامية وتواصل اجتماعي بشأن الطالبة نور السويركي”.

وأكد أنه لم يتم عمل أي لجان خاصة للطالبة أو غيرها، وتم التعامل مع كامل الطلبة بنفس آلية عمل تصحيح أوراق الاختبارات، في كافة أنحاء الوطن.

وأوضح النجار: “قامت وزارة التربية والتعليم بتوفير وتهيئة أفضل الأجواء وكل المستلزمات للطلبة خلال فترة الامتحانات، وتم التعامل مع كافة الطلبة أسواء”.

وأفاد بأن قانون وزارة التربية والتعليم، لا يسمح بإجراء أي مراجعات بما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا مجددًا أن الوزارة لم تقوم بعمل لجنة خاصة لأي طالب/ة، والتعامل مع جميع الطلبة على حد سواء.

وأشار مدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي بوزارة التربية والتعليم العالي بغزة أحمد النجار إلى أن نسبة الخطأ في تدقيق وتصحيح اختبارات الثانوية، تأتي بنسبة “صفر”، وأن ورقة الطالب الواحد يتناوب عليها عدة مدرسين، مبينًا أن آلية العمل غاية بالدقة، ولا تسمح بورود أخطاء.

اقرأ/ي أيضًا: التزامًا بأخلاقيات الصحافة.. شبكة مصدر لم تنشر فيديو أم اللوز

Exit mobile version