أبو يوسف: جرائم الاحتلال تتطلب تجسيد الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام

رام الله – مصدر الإخبارية

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، إن “جرائم الاحتلال تتطلب سرعة تجسيد الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام من أجل تعزيز صمود شعبنا والتمسك بالحقوق والثوابت والمقاومة من أجل الحرية والاستقلال، ونيل حقنا بالعودة وتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وأضاف خلال تصريحات تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، أن “استهداف الاحتلال وتصعيد عدوانه الوحشي ضد المشاركين بالمسيرات الأسبوعية بهدف القتل والتصفية، يؤكد مجددًا على أن جرائم الاحتلال وإرهاب الدولة المنظم والتصعيد الإجرامي مستمران بحق أبناء شعبنا في أماكن تواجدهم كافة”.

ودعا المجتمع الدولي إلى أهمية الإسراع بتوفير الحماية الدولية وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية خاصة الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة بما يضمن إنهاء الاحتلال والاستعمار الاستيطاني، وفرض مقاطعة شاملة على الاحتلال ومحاسبته على جرائمه وعدوانه المتصاعد ضد شعبنا، وأهمية تسريع آليات محاكمته أمام المحاكم الدولية خاصة المحكمة الجنائية الدولية لوضع حد لجرائم الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعدٍ صارخ على حقوق الإنسان المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية.

أقرأ أيضًا: الصمود والتمسك بالوحدة الوطنية الرد الأقوى على جرائم الاحتلال