استشهاد المواطن حسين قواريق بعد إصابته برصاص الاحتلال على حاجز حوارة

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر طبية، مساء اليوم، عن استشهاد المواطن حسين قواريق (60 عاماً) من قرية عورتا؛ متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال على حاجز حوارة جنوب نابلس يوم الثلاثاء الماضي.

وبحسب وسائل إعلام عبرية كان الشهيد حسين قواريق نُقل إلى مشفى “بلنسون” الإسرائيلي قبل أن يعلن عن استشهاده اليوم.

وتابعت التقارير العبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي فتح النار على المواطن قواريق بزعم عدم انصياعه لأوامر الجنود، الثلاثاء المنصرم، رغم أنه غير مسلح.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فتى (16 عاماً) متأثراً بجروحٍ حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قرية المغير شرق رام الله.

وذكرت وزارة الصحة، أن الشهيد هو الفتى أمجد نشأت أبو عليا ( ١٦ عاماً) ارتقى متأثراً بجروحٍ حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الصدر.

وأوضحت مصادر محلية، بإصابة شابان بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في قرية المغير شرق رام الله.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات اندلعت عقب قمع الاحتلال مسيرة سلمية نظمتها القوى الوطنية والإسلامية وفعاليات القرية، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، رفضا لاعتداءات المستوطنين، ما أدى لإصابة شابين أحدهما بالرصاص الحي في قدمه والآخر بالرصاص المعدني في صدره نقلا إثرها للمستشفى، إضافة لإصابة العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الاحتلال.