فدعوس الثانوية العامة

نتائج الثانوية العامة تُنعش عمل فرق الفدعوس في غزة!

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

تستعد فرقة فدعوس فرحتنا للمناسبات السعيدة، لمشاركة أهالي طلبة الثانوية العامة فرحتهم بنجاح وتفوق أبنائهم واجتيازهم “التوجيهي” بكل إصرار واقتدار، بعد أسابيع “ثقيلة” عاشوها بين الجد والاجتهاد ليختتموا مرحلة دراسية مهمة وينتقلوا والعزم يحذوهم إلى الجامعات الفلسطينية ليختاروا من التخصصات الأكاديمية ما يُوافق رغباتهم وتطلعاتهم المستقبلية.

يقول مدير الفرقة أبو جهاد بكرون، إن “فرق الفدعوس تنتظر موسم الثانوية العامة على أحر من الجمر، كونه يُمثل “يوم الرزقة” بالنسبة لهم، في ظل حالة الركود واقتصار معظم عملهم في شهرين طوال العام وهما تموز/ يوليو وأغسطس/ آب من كل عام”.

وأضاف في حديثٍ لمصدر الإخبارية، “نستقبل حجوزات المواطنين قبل شهر من اعلان نتائج الثانوية العامة ويزيد الطلب بشكلٍ ملحوظ في الأسبوع الأخير ما قبل النتائج، ونسعى لتلبية طلبات الجميع دون استثناء، من أجل تعزيز المشاركة المجتمعية ورسم الفرحة على وجوه المواطنين في هذا اليوم المشهود”.

وعن طبيعة عمل الفرقة خلال اعلان النتائج، أوضح “بكرون” أنه يقوم بتقسيم فرقته البالغ عددها 15 فردًا، على أن تضم كل فرقة 4 أفراد، بهدف تغطية الحجوزات كافة في محافظات قطاع غزة”.

ولفت إلى أن أسعار احياء فرحة طلبة “التوجيهي” ليست محددة وقابلة للنقاش والتفاوض، حيث تتراوح الأسعار ما بين 20 – 100 شيكل وتخضع للعائلة مِن حيث وضعها الاقتصادي والمعيشي، لكن الفرقة تبذل جهدها في عدم رد أي طلب للمواطنين تقديرًا لأوضاعهم في ظل الفقر والبطالة”.

أما المواطن محمد أبو حلاوة، أحد العاملين في احدى فرق الفدعوس بالمحافظة الوسطى، فأشار خلال حديثٍ لشبكة مصدر الإخبارية، إلى أنه جهّز معداته لمشاركة المواطنين صباح غدٍ السبت، فرحتهم بنجاح أبنائهم في الثانوية العامة، مؤكدًا أنهم ينتظرون طِيلة العام موسم طلبة الثانوية العامة حيث يُشهد اقبالًا ملحوظ على حجز فرق الفدعوس التي تُقدم عروضًا ترفيهية متنوعة بهدف اسعاد المواطنين ومشاركتهم الفرحة.

وتُقدم فرق الفدعوس زفات فلسطينية، ومصرية، وسورية، وشعبية، ومشاعل نارية، وما يُعرف بوصلة القربة الأردنية، وهي مزيج من الأغنيات الفلسطينية – الأردنية، إضافة لعروض “المهرجين والدُمى” الخاصة بالأطفال.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم العالي، ستعقد صباح يوم غدٍ السبت مؤتمراً خاصاً بنتائج الثانوية العامة، يليه الإعلان عن النتائج لطلبة القدس والضفة الغربية وقطاع غزة كافة في تمام الساعة 9:00 صباحًا.

أقرأ أيضًا: عميد المعاهد الأزهرية بفلسطين يعلن موعد نتائج الثانوية العامة الخاصة بهم

Exit mobile version