طبيبة: هذه الفئة من الناس لا يُنصح بتناولها اللحوم

وكالات – مصدر الإخبارية

رغم مذاقها اللذيذة أنواعها الكثيرة والمحببة للجميع، إلا أنه لا يغفل شخص عن مخاطر اللحوم على الصحة خاصة عند الإثكار منها أو عند أصحاب الأمراض المزمنة.

في هذا الشأن، تنصح أخصائية التغذية الروسية إيرينا بيساريفا، الأشخاص الذين يعانون من أمراض التمثيل الغذائي بعدم تناول اللحوم.

وتوضح الخبيرة أنه على الأشخاص الذين يعانون من أمراض التمثيل الغذائي ومن مشكلات معوية، الامتناع عن تناول اللحوم أو على الأقل التقليل منها كثيرا.

وتضيف: “لا ينصح من يعاني من أمراض التمثيل الغذائي بتناول اللحوم لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين. فإذا كانت الكلى لا تعمل بصورة طبيعية، وغير قادرة على إفراز حامض البوليك، فإنه سيؤثر سلبا في الحالة الصحية للجسم. لذلك عليهم توخي الحذر والاهتمام بنظامهم الغذائي”.

وتؤكد على أن بعض أنواع اللحوم تشكل خطورة على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول في دمهم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتردف: “لا ينصح هؤلاء الأشخاص بتناول اللحوم الدهنية، بل عليهم تناول لحم الديك الرومي والدجاج ولحم البقر الخالي من الدهون فقط”.

ومتلازمة التمثيل الغذائي، أو متلازمة الايض هي مجموعة من الاضطرابات الأيضية ومشاكل صحية متعددة يعاني منها المريض معاً، وتزيد من خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض، مثل مرض السكري، وأمراض القلب التاجية، والسكتة الدماغية، والأمراض التي تؤثر على الأوعية الدموية، والكبد الدهني، والعديد من أنواع السرطان.

وتشمل المشاكل الصحية التي تمثل عوامل الخطر لمتلازمة التمثيل الغذائي:

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • مقاومة الأنسولين وارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم.
  • السمنة، وخاصةً تراكم الدهون في منطقة البطن.
  • ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار أو الدهون الثلاثية.

اقرأ أيضاً: المخاطر الصحية الناجمة عن عادة الجلوس ووضع الساق فوق الأخرى