الداخل المحتل.. قتيل وإصابات في جريمة إطلاق نار برهط

الداخل المحتل-مصدر الإخبارية

أفادت المصادر الطبية بمقتل الشاب وسام خليل أبو عجمي (26 عاما)، وإصابة سبعة آخرون، في جريمة إطلاق نار ارتكبت مساء الخميس، في مدينة رهط في منطقة النقب.

ووقع إطلاق النار خلال شجار اندلع في الحي رقم 26 في مدينة رهط بين عائلتين، الأمر الذي أسفر عن مقتل أبو عجمي، وإصابة سبعة آخرين بجراح متفاوتة.

وأشارت المصادر الطبية إلى أن حالة أحد المصابين خطيرة، في حين وصفت الحالة الصحية لثلاثة آخرين، بينهم امرأة (40 عاما) بالمتوسطة، وقالت الطواقم إنها قدمت العلاج كذلك لمصابين بحالة طفيفة.

وتأتي هذه الجريمة وسط تصاعد في أعمال العنف والجريمة في مناطق الـ 48، إذ سجلت في الأيام الماضية، جرائم قتل وإطلاق نار في عدة بلدات، بينها الطيرة وكفركنا ورهط والناصرة.

اقرا/ي أيضا: 63 قتيلا منهم 7 نساء منذ مطلع العام في الداخل المحتل

وبمقتل أبو عجمي في رهط ترتفع حصيلة ضحايا جرائم القتل في الداخل المحتل منذ مطلع العام 2022 الجاري، لتبلغ 64 قتيلا، من بينهم 7 نساء عربيات كانت آخرهم المربية رباب أبو صيام (30 عاما) التي قتلت في ساحة منزلها في اللد.

وتتواصل جرائم القتل في مناطق الداخل المحتل  منهم رهط، دون وجود آفاق عملية لتغيير هذا الواقع الخطير وغير الإنساني، وفي ظل تقاعس الشرطة وتواطؤها مع عصابات الإجرام وتقصيرها بالتحقيق في جرائم القتل عندما تكون الضحية من المجتمع العربي وخصوصا إذا كانت امرأة، الأمر الواضح من متابعة الوضع القانوني لجرائم القتل الآخذة بالازدياد.

إلى جانب الاستخفاف في تلقي شكاوى النساء المهددات وعدم التعامل معها بالجدية اللازمة، إذ يظهر من معطيات أنه في معظم الحالات تلقت الشرطة شكاوى من الضحايا بوجود خطر على حياتهن ولم تقم الشرطة بتوفير الحماية لهن، الأمر الذي أدى لقتلهن.

يذكر أن حصيلة ضحايا جرائم القتل في الداخل المحتل بلغت في العام 2021 الماضي؛ 111 ضحية بينها 16 امرأة؛ دون أن تشمل ضحايا الجرائم التي وقعت في مدينة القدس وهضبة الجولان المحتلتين.